الدوري الإنجليزي يستقبل 2020 بمباريات من العيار الثقيل.. صدام ناري بين أرسنال ومان يونايتد

الأربعاء، 01 يناير 2020 05:00 م
الدوري الإنجليزي يستقبل 2020 بمباريات من العيار الثقيل.. صدام ناري بين أرسنال ومان يونايتد
ارسنال ضد مانشستر يونايتد

مباريات من العيار الثقيل يستقبل بها الدوري الإنجليزي 2020، اليوم تشهد الملاعب الإنجليزية مع انطلاق فعاليات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، إقامة 9 مباريات حيث يلتقي بيرنلي مع استون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه فى الثانية والنصف عصرًا بضربة بداية اليوم، وبرايتون مع تشيلسي، ونيوكاسل يونايتد مع ليستر سيتي، وساوثهامبتون مع توتنهام، وواتفورد مع وولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع ايفرتون، ووست هام يونايتد مع بورنموث، ونورويتش سيتي مع كريستال بالاس، وارسنال مع مانشستر يونايتد.

 

أرسنال ضد مان يونايتد

 مانشستر يونايتد ضد ارسنال
 
مانشستر يونايتد ضد ارسنال

 

وسيكون ملعب "الامارات" في العاشرة مساء اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين الغريمين أرسنال ومانشستر يونايتد في قمة مباريات الجولة، في مباراة سيكون عنوانها الاثارة والمتعة في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقين للخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 31 نقطة، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفارق 4 نقاط، بينما يمتلك ارسنال 24 نقطة في المركز الـ 12.

ويسعى مانشستر يونايتد لتعميق جراح أرسنال وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بمسابقة الدوري الانجليزي بعدما تغلب في المباراتين الماضيتين على نيوكاسل يونايتد وبيرنلي، ومن المنتظر أن يستعيد الفريق في مباراة اليوم لجهود لاعبه الفرنسي بول بوجبا بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام بيرنلي كاجراء إحترازي بعدما شعر بالآم في الكاحل عقب مشاركته في لقاء نيوكاسل يونايتد.

في المقابل يسعى ارسنال لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي يعاني منها بمختلف المسابقات الانجليزية والاوروبية، حيث لم يحقق الفريق اللندني سوى فوز وحيد في مبارياته الـ12 في الدوري، والـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات، ولم ينتصر في ملعب "الامارات" ضمن منافسات الدوري منذ تغلبه على بورنموث في المرحلة الثامنة، فيما يعود فوزه الاخير في ملعبه ضمن مختلف المسابقات إلى 24 أكتوبر الماضي عندما تغلب على فيتوريا جيماريش البرتغالي بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة الدوري الاوروبي "اليوروباليج".

 

وخسر ارسنال في الجولة الماضية أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحيد، وهي الهزيمة الرابعة على التوالي التي يتعرض لها ارسنال على ملعب "الامارات" بمختلف المسابقات، في رقم سلبي لم يتحقق منذ عام 1959.

مان سيتي ضد ايفرتون

مانشستر سيتي (2)
 
مانشستر سيتي  

ويلتقي مانشستر سيتي مع ايفرتون في السابعة والنصف مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، في مواجهة يترقبها عشاق الساحرة المستديرة كونها تجمع بين اثنين من أفضل مدربي العالم وهما بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 41 نقطة خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 14 نقطة، بينما يحتل ايفرتون المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

ويدخل ناديا مانشستر سيتي وايفرتون مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعد نهايتهما المثالية لعام 2019، حيث تغلب السيتي في الجولة الماضية على شيفيلد يونايتد بهدفين دون مقابل، فيما حقق ايفرتون انتصارين متتاليين على بيرنلي ونيوكاسل يونايتد.

وحقق مانشستر سيتي فوزه الـ 100 بمسابقة الدوري الانجليزي تحت قيادة جوارديولا الذي بات أسرع مدرب يصل لهذا الرقم في تاريخ "البريميرليج" وذلك خلال 134 مباراة فقط متفوقًا على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الحالي وتشيلسي ومانشستر يونايتد سابقًا الذي وصل لفوزه رقم 100 خلال 142 مباراة.

في حين عانى إيفرتون من بداية متواضعة تحت قيادة البرتغالي ماركو سيلفا، قبل أن يقرر النادي الإنجليزي إقالته، والتعاقد مع أنشيلوتي الذي رحل عن قيادة فريق نابولي الإيطالي، والذي أصبح ثالث مدرب في تاريخ إيفرتون يحقق الفوز في مواجهتيه الافتتاحيتين بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد جو رويل عام 1994 وديفيد مويس عام 2002.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق