في ميركاتو الشتاء.. الأهلي والزمالك يتفقان على رفض لاعبي شمال أفريقيا

الأحد، 05 يناير 2020 05:00 م
في ميركاتو الشتاء.. الأهلي والزمالك يتفقان على رفض لاعبي شمال أفريقيا
الاهلى والزمالك

لم يعد نجوم الدوريات العربية هم "فرسان الرهان" في الكرة المصرية فقد تحوّل الأمر للنقيض تقريباً ، ففي وقت سابق كان لاعبي الدوريات العربية محط أنظار الأندية المصرية خاصة الكبيرة منها كالأهلي والزمالك وهو أمر مُثير للتساؤلات لاسيما وأن نجوم الكرة العربية خاصة من دوريات شمال أفريقيا كانوا نجوم الشباك في القطبين في أكثر من ميركاتو سابق لانتقالات اللاعبين.

 
ثنائي عربي في الاهلي
الاهلي يضم حالياً الثنائي العربي ، المغربي وليد آزارو والتونسي على معلول فيما يضم الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومواطنه محمد أوناجم والثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز وأن كان الأخير قد غادر القلعة البيضاء قبل عدة أسابيع دون علم ناديه.
 
توتر العلاقة بين القطبين وبين بعض لاعبي دوريات شمال أفريقيا فضلاً عن تراجع بعض هؤلاء اللاعبين كان سبباً مباشراً في إحجام الأندية المصرية وتحديداً الأهلي والزمالك عن ضم لاعبين أخرين من دوريات عربية فلم نحد القطبين يتفاوضان مع لاعبين محترفين في دوريات شمال أفريقيا رغم حاجة بطلا الكرة المصرية لصفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
 
 
تألق معلول
في الاهلي تسير الأمور أكثر من رائعة مع الدولي التونسي على معلول الذي يُعد أحد نجوم الشباك في الكرة المصرية وليس في الأهلي فقط وحصل على لقب أفضل محترف أجنبي في الموسم الماضي بالدوري المصري بجانب أرقامه ونتائجه الرائعة مع المارد الأحمر بشكل بات معه واحداً من أهم صفقات الأهلي في السنوات الأخيرة.
 
وعكس الحال تبدو الأمور تماماً مع المغربي وليد أزارو مهاجم الاهلي الذى بات أحد اللاعبين الغير مرضي عنهم من جانب جماهير الاهلي والتى تُطالب برحيله عن القلعة الحمراء في أقرب وقت بسبب أهدار العديد من الفرص السهلة ورغم حصوله على لقب هداف الدوري الموسم قبل الماضي إلا أن جماهير الاهلي لا ترضي عن مستوى المهاجم المغربي وتطالب برحيله سريعاً.
 
رباعي عربي في الزمالك
في الزمالك ورغم أن القلعة البيضاء تضم أربعة لاعبين عرب من دوريات شمال أفريقيا إلا أن الحال أحوالهم غير مُستقرة فالتونسي حمدي النقاز لم يكن يؤدي بشكل جيد وهرب من النادي أما مواطنه فرجاني ساسي فقد كان أحد نجوم الفريق الموسم الماضي قبل أن يتراجع مستواه بشكل واضح هذا الموسم وسط تكهنات حول اقتراب رحيل اللاعب للدوري السعودي وفيما يتعلق بالثنائي المغربي في صفوف الزمالك أوناجم وبن شرقي فمستواهما غير مُستقر ولا يمانع جمهور الأبيض في رحيلهما.
 
في الاهلي يتحرك مسئولو النادي لضم مهاجم أجنبي دون أن يكون عربياً فالمارد الأحمر يتفاوض مع النيجيري إليكي مهاجم لوزرين السويسري كما يبحث الزمالك عن مهاجم أجنبي وبدأ يفكر في إعادة مهاجمه السابق الكونغولي كاسونجو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق