يقلل الوزن ويعزز مناعة الجسم.. إليك 8 فوائد صحية لماء الليمون

الثلاثاء، 07 يناير 2020 01:38 م
يقلل الوزن ويعزز مناعة الجسم.. إليك 8 فوائد صحية لماء الليمون
أمل عبد المنعم

الليمون غني بفيتامين C والألياف ومختلف المركبات الأخرى المفيدة للصحة، والحمضيات تمتلك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب وصحة الجهاز الهضمي والمساعدة في إنقاص الوزن بشكل صحي.
 
ويؤكد موقع (boldsky) أن شرب كوبًا من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون والعسل على معدة فارغة في الصباح يحرق الدهون الزائدة في الجسم، كما أنه مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والألياف، وعرض الموقع 8 فوائد صحية كالتالي:

تخفيف الوزن
شرب ماء الليمون مع العسل يساعد في تقليل الوزن، و يخلق حالة قلوية في المعدة لفقدان الوزن بشكل أسرع، يعطي محتوى البكتين العالي في الليمون شعوراً بالمعدة الممتلئة لفترة أطول، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام لفترة طويلة.

يحسن الهضم
تحتوي ثمار الحمضيات على مكونات تساعد الكبد على إنتاج الصفراء بكمية كافية لتسهيل عملية الهضم، كما أنه يساعد الجهاز الهضمي لإزالة السموم من الجسم، و يساعد ماء الليمون أيضًا في علاج الإمساك والإسهال.

ضبط ضغط الدم
يدير مستويات ضغط الدم المرتفعة من خلال تناول ماء الليمون، أي أن نسبة البوتاسيوم العالية في الليمون تساعد الشخص على قضاء ليلة من النوم بشكل أفضل وتقلل من الإجهاد، وهذا بدوره يحافظ على ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي.

يعزز المناعة
له قدرة على تحسين أداء الجهاز المناعي، وتساعد الجسم على مقاومة البرد والأنفلونزا بشكل فعال بسبب محتوى فيتامين C فيه، يمكّن الليمون الجسم أيضًا من امتصاص الحديد، وهو أيضًا عنصر غذائي أساسي لتحسين المناعة.

يعزز إزالة السموم
يساعد عصيرالليمون في تطهير الجهاز اللمفاوي، وعندما يقترن بالماء الدافئ يعمل كعامل لإزالة السموم ويساعد في التخلص من السموم التي تراكمت في الجهاز اللمفاوي، و يساعد على تحقيق التوازن بين مستوى الحموضة في الجسم ويساعد الكبد على التخلص من السموم الضارة من الجسم.

يعزز مستويات الطاقة
الليمون والماء الساخن هو مستودع لمضادات الأكسدة التي تساعد في التغلب على التعب، يمنح دفعة من الطاقة لأن العناصر الغذائية الموجودة في الليمون هي المسئولة عن هذه الخاصية، يساعد الليمون في ترطيب الجسم، إلى جانب توفير الأكسجين، مما يساعدنا على الشعور بالحيوية والانتعاش.

يقلل من الالتهاب
يمكن أن يساعد شرب ماء الليمون في تحييد المستويات الحمضية في الجسم، كما تشير الدراسات، فإن التأثير القلوي لثمار الحمضيات هو المسئول عن تحييد حمض المعدة، والذي قد يساعد في تقليل ارتداد الحمض والالتهاب الناتج عنه.

يدير حصوات الكلى
ثبت أن شرب ماء الليمون يوميًا له آثار إيجابية على صحة الكلى حيث أن ماء الليمون لديه القدرة على منع تكوين حصوات الكلى لأن شرب عصير الليمون المخفف في الماء يوميًا يمكن أن يساعد في زيادة نسبة سترات البول ومن المحتمل تقليل خطر حصى الكلى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق