«حقوق الإنسان» تنتقد غياب وزيرة البيئة عن اجتماع اللجنة بـ«النواب»

الإثنين، 13 يناير 2020 04:41 م
«حقوق الإنسان» تنتقد غياب وزيرة البيئة عن اجتماع اللجنة بـ«النواب»
النائب علاء عابد
أشرف أمين

وجهت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم، انتقادات حادة لوزير البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بسبب مقلب قمامة كائن بالسلام، والذي يصل مساحته نحو 33 فدانا.
 
وقال النائب شريف الورداني، إن مقلب القمامة في السلام يسبب أضرارا جسيمة لنصف مليون مواطن، دون أدنى تحرك من وزارة البيئة، رغم الأضرار الجسيمة التى يسببها للمواطنين الناتجة عن حرق المخلفات، خاصة أن تم بناء مدينتي المحروسة (1،2) بجواره وهو ما يؤثر على قاطنى الوحدات السكنية الجديدة.
 
أكد  الورداني، أن ما يحدث مخالفة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي شدد في أكثر من حديث على ضرورة توفير حياة أفضل للمواطنين، وبالتالي يجب على وزارة البيئة التحرك في هذا الملف بشكل عاجل، وألا تتعامل باعتبارنا في سويسرا، موضحا أن مكاتب حقوق الإنسان بوزارة البيئة مجرد حبر على ورق، وللأسف حديثها عن حل مشاكل كافة المواطنين ليس له علاقة بالواقع، ومجرد كلام إنشائي.
 
من جانبه، قال النائب علي عبدالونيس، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن اللجنة ستستدعي وزيرة البيئة، للرد على كل ما طرح باللجنة ومن بينها مقلب السلام، وإذا لم تحضر ستجهز اللجنة استجواب لها بالجلسة العامة خصوصا أن انتشار مثل هذه الظواهر يستغلها أبواق الإخوان.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة