25 مليار جنيه فاتورة «السحر والدجل».. ظاهرة «الخرافات» كارثة تنتظر تدخل الحكومة

الخميس، 16 يناير 2020 09:00 ص
25 مليار جنيه فاتورة «السحر والدجل».. ظاهرة «الخرافات» كارثة تنتظر تدخل الحكومة
صوره ارشيفيه
أشرف أمين

أثارت تصريحات الدكتورة سعاد عبدالرحيم، رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، حول فاتورة أنفاق المصريين على أعمال الجدل والشعوذة.
 
حالة من الجدل، إذ قالت إنه يجري إنفاق ما يتراوح ما بين 10 و25 مليار جنيه سنويًا، لفك الأعمال والسحر، مرجحة أن تكون محافظات الوجه القبلي هي الأكثر إنفاقًا على الدجل.
 
المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية هو الجهة الحكومية المسؤولة عن دراسة كل الظواهر الاجتماعية والجنائية في مصر، ودراسة كل مشكلة تتحول إلى ظاهرة في المجتمع.
 
ومن جانبه وصف النائب محمد هانى الحناوي عضو مجلس النواب تصريحات رئيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بان المصريين ينفقون ما يتراوح ما بين 10 و25 مليار جنيه سنويًا لفك الأعمال والسحر وأن محافظات الوجه القبلي هي الأكثر إنفاقًا على الدجل بـ"الكارثية" والتى تتطلب التدخل العاجل والسريع لتجريم هذه الظاهرة الخطيرة.
 
وتساءل "الحناوي" فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن مدى صحة هذه التصريحات الخطيرة، مطالبا من الحكومة سرعة التدخل لمواجهة ما يسمى بفك الاعمال والسحر.
 
وقال النائب إن إنفاق المصريين لمبالغ تصل إلى 25 مليار جنيه سنويا على السحر والدخل شئ مفزع ومخيف، مؤكدا ضرورة تدخل الدولة والمؤسسات الدينية ومؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات الإعلامية للتوعية بمخاطر هذه الأمور قبل أن تتحول إلى ظاهرة.
 
وأكد أن هذه الأمور تنذر بعواقب خطيرة على السلام الاجتماعي وتعمل على تفكيك الأسر المصرية بالسير وراء الخرافات والأوهام.
 
وطالب الحناوي بضرورة المواجهة الشاملة والحاسمة لكل من يقومون بأعمال السحر والشعوذة والجدل وتوعية المواطنين البسطاء بخطورة مثل هذه الأعمال حتى لا يتجهوا إلى إنفاق أموالهم على أعمال السحر والجدل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق