تفاصيل انتقال أليو بادجي للأهلي: أعلنها ناديه رابيد فيينا النمساوي

الخميس، 16 يناير 2020 06:20 م
تفاصيل انتقال أليو بادجي للأهلي: أعلنها ناديه رابيد فيينا النمساوي
أليو بادجى

"انتقال أليو بادجى للأهلى يعد عودة له للقارة السمراء".. هذا ما كشفه زوران باريتش المدير الرياضى لنادى رابيد فيينا فى تصريحات على الموقع الرسمى للنادى النمساوى.
 
تابع: "نتمنى أن يكون أليو بادجي الأفضل في حياته المهنية في المستقبل ، لم نكن نريد تفويت فرصة أن يتمكن من اللعب في واحدة من أكثر الأندية شعبية وأفضل في قارته الأصلية ويجب أن نتوجه بالشكر لمسئولى الأهلى على المفاوضات المحترمة ".
 
بعد تعاقد النادي الأهلي مع السنغالي آليو بادجي من نادي رابيد فينا النمساوي بات فريق الكرة بالقلعة الحمراء يضم أكثر من لاعب ومدرب يتحدث باللغة الفرنسية فالمالي آليو ديانج لاعب وسط الفريق يتحدث الفرنسي وهي اللغة التى يتحدث بها السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق ومعهم السنغالي بادجي المُنضم للفريق منذ ساعات بشكل رسمي لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير الجاري ويتحدث بها ايضاً النجم التونسي على معلول حيث تُعد الفرنسية اللغة الأجنبية الاولى في تونس.
 
"اللغة الفرنسية" باتت هي اللغة الأجنبية الأولى في الفريق تقريباً بسبب تحدث معظم الأجانب بها حيث يتحدث النيجيري جونيور أجاي بالأنجليزية فيما يتحدث الأنجولي جيرالدو بالبرتغالية.
 
سيطرة اللغة الفرنسية على الأجانب في الاهلي خلال الفترة الحالية يُعيد الى الأذهان سيطرة اللغة البرتغالية على فريق الكرة في فترة من الفترات وتحديداً خلال تولّي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي مسئولية تدريب الفريق حينما كان الفريق يضم وقتها الثنائي الأنجولي فلافيو وجلبرتو حيث يتكلم الثنائي بالبرتغالية كمان كان يضم الفريق وقتها أكثر من لاعب أجنبي يتحدث البرتغالية منهم البرازيلي جلبرسون بينيو ومواطنه فابيو جونيور.
 
 
الاهلي تعاقد مع بادجي أربعة مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير الجاري، ويقوم مسئولو الاهلي بقيد الصفقة السنغالية الجديدة خلال الساعات المقبلة محلياً وأفريقياً، ونجح الاهلي في ضم بادجي عقب المفاوضات المكثفة التى أجراها أمير توفيق مدير التعاقدات بالاهلي مع إدارة رابيد فينا ومع اللاعب نفسه خلال الأيام الماضية وأسفرت عن إتمام الصفقة حيث أنهي توفيق إجراءات التعاقد مع اللاعب لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم وسيتم الأعلان عن جميع التفاصيل في غضون الساعات القليلة المقبلة، ليصبح بادجي ثانى الصفقات الحمراء بعد إتمام صفقة محمود عبد المنعم كهربا خلال الميركاتو الشتوى الجارى.
 
وفي سياق يخص مباراة السوبر المصري بين النادي الأهلي والزمالك، كشف محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سيتحمل تقريبًا تكاليف تذاكر انتقالات الاهلى والزمالك قبل مباراة السوبر المقرر لها يوم 20 فبراير المقبل، مضيفا إن إقامة السوبر خارج مصر يرفع القيمة التسويقية للكرة المصرية.
 
وقال فضل فى تصريحات إذاعية: "عندما عرضت الإمارات إقامة مباراة السوبر على أرضها تمت دراسة العرض ماديًا وفنيًا وبعدها وقع الاختيار عليها، وتم توقيع عقد إقامة مباراة السوبر المصري بدولة الإمارات، بين عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، ونصت بنود الاتفاق على رفع المكافآت للأندية، ويحصل المركز الأول على 500 ألف درهم و300 ألف درهم للمركز الثاني.
 
وتطرق فضل للحديث عن تطبيق تقنية الـ var فى الدوري المصري، وقال : "تدريب الحكام على هذه التقنية يستغرق 4 شهور لكن تم ضغط مدة التدريب لتصل إلى ٢٨ يوما، وهناك رهبة بالتأكيد من قبل الحكام أثناء تطبيق هذه التقنية لكن المصريين ينجحون في أي تحدى".
 
واعتمدت لجنة إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم فى اجتماعها الأخير، برئاسة عمرو الجناينى، الاتفاق الذى توصل إليه محمد فضل عضو اللجنة لإقامة مباراة السوبر المصرى بين فريقى الأهلى والزمالك، وذلك تنفيذًا لتكليفه بهذا الملف من قبل اللجنة، وكان فضل قد توجه إلى الإمارات يوم 3 يناير الجارى على رأس وفد من الاتحاد المصرى لكرة القدم ضم حسام الزناتى منسق عام مباراة السوبر وعمرو البرتقالى ويسرا شرة من إدارة التسويق بالاتحاد، حيث قام الوفد بزيارات تفقدية لثلاثة ملاعب هى ستادات هزاع بن زايد بمدينة العين ومحمد بن زايد والمدينة الرياضية بأبو ظبي، حيث تم الاستقرار على ملعب محمد بن زايد فى اجتماع محمد فضل مع عارف العوانى أمين عام مجلس أبو ظبى الرياضى الذى شهد الاتفاق على تفاصيل اللقاء الذى تضمن إقامة المباراة فى التاسعة مساء الخميس الموافق 20 فبراير بحضور 37 ألف متفرج، بعد تأجيل مباراة القمة بين الناديين إلى 24 فبراير بدلاً من 19 فبراير.
 
ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام أجانب ستقوم لجنة الحكام المصرية باختياره، مع تطبيق تقنية VAR خلال المباراة، كما تقام المباراة وسط احتفالات بشكل جديد بوجود مفاجأة فنية سوف يتم الكشف عنها مع بقية التفاصيل خلال المؤتمر الصحفى المقرر عقده اليوم الأربعاء.
 
ووعدت شركة بريزنتيشن بخروج مباراة السوبر بشكل يليق بسمعة مصر، وأن يكون امتدادًا للظهور فى المحافل المحلية والدولية بشكل مميز كما كانت العادة فى بطولتى أمم أفريقيا للكبار وتحت 23 سنة وتقديم حفل افتتاح وختام أبهر العالم وهو ما أبرزته وسائل الإعلام المختلفة وقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق