لاستيلائهم علي المال العام.. تفاصيل مجازاة 14 مسئولًا بالتموين

الخميس، 16 يناير 2020 05:53 م
لاستيلائهم علي المال العام.. تفاصيل مجازاة 14 مسئولًا بالتموين
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، بمجازاة 14 مسئولا بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لارتكابهم مخالفات مالية جسيمة ترتب عليها المساس بالمصلحة المالية للدولة، وبراءة ثلاثة آخرين من التهم المنسوبة إليهم.

وكشفت التحقيقات قيام المراقب المالى لوزارة المالية لدى وزارة التموين ، بالتلاعب فى المستندات الخاصة بصندوق تحسين الخدمة التموينية والاستمارات بالتعديل، واضافة مبالغ مالية بالشيكات والاستيلاء على المبالغ المضافة بالزيادة دون وجه حق، وحصل على مكافآت من حساب صندوق تحسين وتطوير الخدمة التموينية بدون وجه حق.

وساعده فى ذلك موظفة سابقة بإدارة الحسابات والمسئولة عن تحرير الشيكات، ومسئول خزينة سابق، ومشرف سابق على حسابات صندوق دعم وتطوير الخدمات التموينية من خلال الإهمال في عملهم مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من صندوق تحسين الخدمة التموينية دون وجه حق .

واستندت المحكمة علي قرار وزير المالية بحظر تقاضي ممثلى وزارة المالية في الجهات المختلفة أية مبالغ مالية أو مزايا عينية تحت أي مسمى تقاضي أية مبالغ من هذه الجهات كمكافأة تشجيعية أو تعويض عن جهود غير عادية أو حوافز أو أية مبالغ نقدية أو مزايا عينية تحت أي مسمى

كما تبين قيام كاتب بوزارة المالية، ومراجع حسابات، وكاتب بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدير إدارة الحسابات بالوزارة، ورئيس قسم الحسابات، ومراجع حسابات، وموظفة بقسم الشطب بإدارة الحسابات بالحصول على مكافآت مالية من صندوق دعم وتطوير الخدمة التموينية بدون وجه حق .

ورأت المحكمة أن إهمال المحالين في عملهم ساهم في شبهة استيلاء على المال العام من جانب المحال الأول مما يستوجب عقابهم تأديبيًا. كما قضت المحكمة بمجازاة المراقب المالى لوزارة المالية لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية سابقًا بعقوبة الإحالة للمعاش

 وتضمن الحكم خصم 30 يومًا من أجر كاتب بوزارة المالية، ومراجع حسابات، وكاتب بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومجازاة مدير إدارة الحسابات بالوزارة، ورئيس قسم الحسابات، ومراجع حسابات، وموظفة بقسم الشطب بإدارة الحسابات، بالوقف عن العمل لمدة شهرين مع صرف نصف الأجر .

وغرمت موظفة سابقة بإدارة الحسابات والمسئولة عن تحرير الشيكات، ومسئول خزينة سابق، بغرامة تعادل ضعف أجرهما، وغرامة للمشرف السابق على حسابات صندوق دعم وتطوير الخدمات التموينية تعادل 3 أضعاف أجره.

وبرأت المحكمة 3 مندوبين وزارة المالية لدي وزارة التموين والتجارة الداخلية من التهم المنسوبة لهم، كما قضت بعدم قبول الدعوى التأديبية بالنسبة للمشرف السابق على إدارة الاستحقاقات لبطلان قرار الإحالة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة