«ردت في صدره قتلته».. الشرق القطرية تضع صورة حاكم الدوحة السابق على أنه «مجرم حرب»

الجمعة، 17 يناير 2020 05:24 م
«ردت في صدره قتلته».. الشرق القطرية تضع صورة حاكم الدوحة السابق على أنه «مجرم حرب»
محمد الشرقاوي

نشرت جريدة الشرق القطرية، تعرضت فيه بالسخرية للمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، غير أن الكاريكاتير، فتح عليها هي وابلا من السخرية، لوجود تشابه كبير بين حاكم الدوحة السابق، حمد بن خليفة. 

كاريكاتير الجريدة القطرية الداعمة لتحركات الميليشيات الإخوانية في ليبيا، فتح عليها وابلا من السخرية، درجة أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصفها: «ردت في صدره قتلته». 

الجريدة حاولت انتقاد تحركات المشير خليفة حفتر ورفضه للهدنة الروسية، لكونها لم تشتمل على بنود تنهي سيطرة الميليشيات الإرهابية، فجعلت من قائد عسكري يحمل منشارا، لكن بالمشاهدة الأولية لصورة حاكم قطر السابق، ترى الشخصيبة الكارتونية هي نفسها، ما يعني أن حمد هو مجرم حرب وليس حفتر.

e9968104-98e4-4a24-b6e5-7c4a23171b5d
 

وكان المشير حفتر، قد غادر موسكو دون التوقيع على الوثيقة، التي تحدد شروط الهدنة في ليبيا، برعاية روسية - تركية، رغم توقيع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، غير أن تقارير صحفية قالت إن حفتر أبلغ الجانب الروسي بعدد من الشروط من أجل الحفاظ على هدنة طرابلس، من بينها مهلة زمنية من 45 يوما إلى 90 يوما لقيام الميليشيات المسلحة بتسليم السلاح بشكل كامل.

كما طالب حفتر بأن تكون هناك لجنة من الجيش الوطني الليبي إلى جانب الأمم المتحدة مسؤولة عن حصر الأسلحة وتسليمها، على أن يكون هذا العمل بالكامل تحت القوات المسلحة الليبية، إضافة لرفضه أن تكون تركيا وسيطا دوليا، معتبراً أن الدول الوسيطة هي الدول الحيادية، التي تتمسك بدعم استقرار ليبيا، وليس دعم الميليشيات المسلحة أو إرسال المتطرفين.
 
ba70325c-887a-4516-9257-09e7da2fe40c

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق