يحارب السكري وضغط الدم.. فوائد صحية مثيرة للاهتمام من بذور الأفوكادو

الأحد، 19 يناير 2020 04:00 م
يحارب السكري وضغط الدم.. فوائد صحية مثيرة للاهتمام من بذور الأفوكادو
أمل عبد المنعم

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والدهون الصحية، لكن الغريب أن بذرة الأفوكادو تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية والألياف والكربوهيدرات وكمية صغيرة من البروتين، ولذلك يعرض موقع "boldsky" هذه الفوائد الصحية كالتالي:

يقلل من الكولسترول:

تساعد الألياف الموجودة في بذور الأفوكادو على زيادة الكولسترول الجيد (HDL) وتقليل الكولسترول السيئ (LDL)، وارتفاع الكولسترول هو أحد العوامل المساهمة في الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني، ونشاط مضادات الأكسدة للمركبات الفينولية في دقيق بذور الأفوكادو له تأثير ناقص شحميات الدم في خفض الكولسترول في الدم.

يحارب السكري:

يقلل من خطر الإصابة بداء السكري أظهرت دراسة للعلوم الطبية أن بذور الأفوكادو تحتوي على مواد كيميائية نباتية حيوية لها القدرة على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

انخفاض ضغط الدم:

أظهرت الدراسات أن مستخلصات بذور الأفوكادو يمكن أن تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

يديرمرض الزهايمر:

 وفقا لدراسة  تستخدم بذور الأفوكادو في الطب التقليدي لعلاج مرض الزهايمر، ويرجع ذلك إلى وجود نشاط مضادات الأكسدة وقدرة الكسح الجذري في البذور المرتبطة بمعالجة مرض الزهايمر، كما تم العثور على بذور الأفوكادو لاحتواء الفطريات، والمبيدات الحشرية، وخصائص مضادة للميكروبات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق