سجين فرنسى سابق فى السجون القطرية: قطر «ديكتاتورية إسلامية» تمارس «الرق الحديث».. فيديو

الأربعاء، 29 يناير 2020 07:07 م
سجين فرنسى سابق فى السجون القطرية: قطر «ديكتاتورية إسلامية» تمارس «الرق الحديث».. فيديو
جان بيير مارونجيو

 
أكد الفرنسى جان بيير مارونجيو، أن قطر «ديكتاتورية إسلامية» تمارس «الرق الحديث».
 
وتحدث جان بيير مارونجيو، خلال ظهوره أمس على شاشة التلفزيون الوطني الفرنسي (France 2)، عن ظروف الاحتجاز الفظيعة التى تعرض لها في السجون القطرية، حيث أبرز خلال حديثه ما وصفه بالتعامل اللاإنسانى من جانب قطر، وقال أنها أبعدت «إنسانيته عنه»، كما تحدث عن استضافت السجون القطرية «المقاتلين الدواعش القطريين الذين أثاروا الهجمات الإرهابية».
 
وتعد (France 2) أكبر قناة تلفزيونية عامة فرنسية، حيث تجتذب (13،9٪) من مشاهدي التليفزيون الفرنسي. وتمت مشاهدة فيديو يوتيوب بالفعل (41800) مرة.
 
وقضى جان بيير مارونجيو 1744 يوما ظلماً في سجون الدوحة،  حيث أكد إن "النظام القطري استبدادي يمارس العبودية ولكن على الطريقة الحديثة على المهاجرين والوافدين الأجانب"، موضحاً أن "الدوحة دولة طاغية لإيواء المتطرفين، وتمول التنظيمات الإرهابية".
 
وأوضح الفرنسى جان بيير مارونجيو، أن قطر "عبارة عن رقعة صغيرة من الرمال على الخريطة محاطة بالغاز والنفط اللذين جعلاها من أغنى دول العالم، ولكن ليس لديها شعب، معظم سكانها من الوافدين والأجانب الذين تعتبرهم الدوحة "عبيدا"، مشيراً إلى أن "الدوحة تمارس الرق المعاصر".
 
وجان بيير مارونجيو مقاول فرنسي، محبوس في السجون القطرية منذ 2013، بتهمة توقيع شيكات بدون رصيد، وذلك بعد خلاف مع شريكه من أحد أعضاء الأسرة الحاكمة القطرية، والذي صادر أمواله وأفرغ حساباته ورفض إعطاءه مستحقاته ما تسبب في اتهامه بشيكات بدون رصيد والحكم عليه بالسجن 7 سنوات.
 
وسبق أن أصدر جان بيير مارونجيو كتابين من محبسه بعنوان "فرنسي رهينة قطر"، "نهاية طريق الجحيم القطري" روى فيهما الظلم الذي تعرض له، وسجنه مع الدواعش، ومعاملتهم أفضل منه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق