ننشر تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لوزارة لأوقاف

السبت، 01 فبراير 2020 02:40 م
ننشر تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لوزارة لأوقاف
وزارة الأوقاف
كتبت منال القاضي

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تتحرى الدقة في اختبارات الأئمة المشاركين في "مسابقة القراءة الحرة"، مشيرا إلي أن عدد المتقدمين قد وصلوا ل 76 متسابق. 

وأضاف، سيتم اجراء المسابقة غد، الأحد، بمسجد النور بالعباسية لاختيار أفضل العناصر من الأئمة والقراء، حيث سيتم اجراء هذه الاختبارات في حضور كبار علماء الوزارة، وبإشراف الشيخ صبري ياسين وكيل الوزارة لشؤن الامتحانات.

وأكد طايع علي أن الوزارة قامت بتشكيل مجلس المقارئ الذي شارك فيه عدد من كبار القراء، لافتا إلي أن الوزارة لن تقصى أحد أو ترفض من ثبت تفوقه في الاختبارات، مشيرا إلي أن قراءة السورة المقصود بها هي قراءة القرآن الكريم بالمساجد

وأشار إلي أن الاختبار سيكون عبارة 8 أسئلة، سؤالين منهم في الفقه، واثنين أخرين في الحديث والقرآن والسيرة واللغات الأجنبية ومعلومات عامة أخري.

كما تم اختيار عدد من الكتب والمؤلفات لعلماء الأوقاف بمجلس الأعلى للشؤن الإسلامية للاختبار منها، كتاب الفروق والاحكام،  تميز الفتاوى والأحكام، وكتاب تصرفات القاضي للأمام، وكتاب الفريق الملكي وكتاب فقه بناء الدول. 

ولفت رئيس القطاع الديني إلي أن من يحصل على مجموع 65 %من المتسابقين في الاختبار التحريري سيتم نقله للاختبار الشفوي، ومن سيحصل على 70 % في الاختبار الشفوي سيتم نقله لإجراء المقابلة الشخصية في ديوان عام الوزارة.

وأوضح أن جوائز المسابقة ستبدأ من 20 ألف جنيه للحاصل على المركز الأول، و15 ألف جينه للحاصل على المركز الثاني، كما سيحصل المتسابق الحاصل علي الثالث علي 10 ألاف جنيه، في حين سيحصل الحاصل علي المركز الرابع علي 7 ألاف جنيه، هذا إلي جانب مشاركة العشرة الأوائل في مرافقة رحلة الحج.

 كما سيتم اختيار 5 من الفائزين الأوائل الحاصلين على درجة الماجستير والدكتور لإيفادهم للعمل في الخارج في شهر رمضان، كما سيتم تقديم منحة علمية بالمركز العالي للدراسات الإسلامية لخمس فائزين للحصول على درجة الماجستير.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق