موقعة أم درمان.. الأهلي في مواجهة مصيرية ضد الهلال

السبت، 01 فبراير 2020 03:15 م
موقعة أم درمان.. الأهلي في مواجهة مصيرية ضد الهلال
كأس دوري أبطال إفريقيا

انطلقت قبل قليل، مباريات اليوم في الجولة السادسة والأخيرة لمرحلة المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، التي تضم 4 مجموعات، حسمت فيها مقاعد دور الثمانية في ثلاث مجموعات ويتبقى الإعلان مساء اليوم، عن آخر فريقين بربع النهائي، وسيكونا من المجموعة الثانية النارية، التي تضم الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتنيوم الزيمبابوي.

وتبدو الأمور صعبة أمام فريق الأهلي- الأول (10 نقاط)، الذي يحل ضيفا على نظيره الهلال السوداني- الثالث (9 نقاط)، في أم درمان في التاسعة مساء، ينما يستضيف النجم الساحلي- الثانى (9 نقاط) نظيره بلاتنيوم، الذي ودع البطولة رسمياً بعد حصوله على نقطة وحيدة فى 5 مباريات.

وتأهل عن المجموعة الأولى مازيمبى الكونغولى والزمالك، والثالثة صن داونز الجنوب أفريقى والوداد، وفى الرابعة الترجى التونسي حامل لقب آخر نسختين والرجاء البيضاوى. ومن المقرر أن تختتم مرحلة المجموعات بإقامة 8 مباريات اليوم، أهمها بالتأكيد مباراتا التاسعة مساءً بين الهلال والأهلي فى السودان، والنجم وبلاتنيوم فى تونس، وتقام فى الثالثة عصرا مباريات أول أغسطس ضد الزمالك فى مباراة تحصيل حاصل للأبيض، ومازيمبى ضد زيسكو، واتحاد الجزائر ضد بترو أتلتيكو وصن داونز ضد الوداد، وفى السادسة تقام مباراتا الرجاء ضد فيتا كلوب والشبيبة ضد الترجى.

وشهدت الجولة الماضية العديد الأرقام المميزة، أبرزها سيطرة التعادلات على 4 مباريات من أصل 8 بجانب حسم 4 مقاعد فى الدور التالى بتأهل الزمالك والوداد المغربى والترجي والرجاء المغربي لينضموا إلى مازيمبي وصن داونز المتأهلان من الجولة الرابعة.
 
وأحرزت أندية دور الـ16 21 هدفاً فى 8 مباريات، بمعدل يزيد عن الهدفين في المباراة الواحدة، وكان فيتا كلوب الكونغولي صاحب أكبر عدد من الأهداف في الجولة بتسجيل 4 أهداف في شباك شبية القبائل الجزائري.
 
في غضون ذلك، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة قرعة الأدوار الإقصائية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية يوم 5 فبراير الجارى بأحد فنادق الجيزة المطلة على الأهرامات، والتى سيتم فيها تحديد مواجهات هذا الدور حيث ستقام مباريات ربع نهائي الأبطال خلال الفترة من 28 فبراير إلى 7 مارس، وسيشهد هذا الدور التحول إلى الأدوار الإقصائية بإقامة مباريات الذهاب على ملاعب الأندية المحتلة المركز الثانى فى مجموعتها على أن تكون الإياب على ملاعب الأندية المتصدرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة