إجراءات حماية 300 مصري عائد من الصين بالحجر الصحي في مطروح

الأربعاء، 05 فبراير 2020 03:00 م
إجراءات حماية 300 مصري عائد من الصين بالحجر الصحي في مطروح
أمل عبد المنعم

بعد وصول قرابة 300 مصري إلى مطروح للإقامة بها، بمعسكر الحجر الصحي بعد إجلائهم من مدينة ووهان الصينية بقرار من القيادة المصرية، عقب تفشي فيروس كورونا في الصين، ليتم حماية المصريين والحفاظ عليهم، يقدم موقع «صوت الأمة» أهم الإجراءات التي اتخذتها  وزارة الصحة لوقايتهم، وذلك من خلال سؤال وجواب:

- هل جهزت وزارة الصحة فريقاً طبياً مدربا لحماية المصرين العائدين من الصين؟

جهزت وزارة الصحة فريقا طبيا مدربا بمستشفى النجيلة لتكون مستشفى للإحالة مجهزة بأحدث الأجهزة والتخصصات الطبية، لتحويل أي مواطن منهم إلى المستشفى حالة تعرضه لأي طارئ في أي تخصص خلال فترة الحضانة، و تمتد فترة الإقامة بالحجر طوال فترة حضانة الفيروس، البالغة 14 يوما يخضعون خلالها للملاحظة الطبية.

- ما هي أهم إجراءات وزارة الصحة لوقاية 300 مصري بالحجر الصحي؟

عزل جميع المصريين عن إدارة الفندق وإقامتهم في أماكن مخصصة لهم، و تسكين المصريين العائدين من الصين في شاليهات مجهزة تابعة للفندق، وكذلك تنظيف غرف الإقامة وتطهيرها بوسائل مكافحة العدوى على مدار اليوم، وتوزيع ملابس عبارة عن "ترنجات وبيجامات" وملابس داخلية لجميع العائدين.

- هل يتم تجنيب الشنط الخاصة بهم وإغلاقها؟

بالفعل ومنع استخدام أي أغراض منها، و منع دخول وخروج أي شخص غير مصرح له إلى الفندق، وتسليمهم فرش ومعجون الأسنان للاستخدام، و توزيع ماكينات الحلاقة للاستخدام مرة واحدة، وتسليمهم أدوات نظافة شخصية.

- هل تم  توفير حفاضات للأطفال وأغراض خاصة للسيدات؟

بالفعل تم ذلك، مع توزيع وجبات غذائية مغلفة على الجميع على مدار اليوم، ويتم التخلص من فضلاتها، مع تطهير جميع الأماكن المحيطة بالشاليهات وغرف الإقامة لهم، ومتابعة نظافتها على مدار الساعة.

- هل تم منع التصوير أو نشر صور لهم؟

بالفعل وذلك من داخل منطقة الإقامة "الحضانة"، على مدار 14 يوما، مع تسليمهم تليفون محمول بدون كاميرا مزود بخط اتصالات مفتوح، للتواصل مع أقاربهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة