استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال الحجاج.. والحجر الصحي يفتح أبوابه

الأحد، 26 أغسطس 2018 08:00 ص
استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال الحجاج.. والحجر الصحي يفتح أبوابه
مصر للطيران

يستقبل مطار القاهرة الدولي، غدا الأحد، رسميا أولى رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام على متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، بعد أداء فريضة الحج.
 
ويشهد مطار القاهرة استعدادات مكثفة بإدارة الحجر الصحي، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر. 
 
وأنهت إدارة الحجر الصحي، استعداتها لمرحلة عودة الحجاج، بدعم عيادات الحجر الصحي بأدوية الطوارئ وجميع المستلزمات الطبية اللازمة للحالات الحرجة ومرضى الضغط والقلب والسكر، وانتداب عدد من الأطباء لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج.
 
ويتم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج دون استثناءات فور عودتهم للمطار، كما يملء الحجاج كروت، يتم متابعتهم من خلالها لمدة 15 يومًا من العودة من خلال التنسيق مع المديريات الصحية بالمحافظات، تحسبًا لإصابة أحدهم بفيروسات.
 
وتشهد رحلات عودة الحجاج على متن طائرات مصر للطيران، وجود أطباء مرافقين على الرحلة، أثناء رحلات العودة لتوقيع الكشف الطبي على الحجاج على متن الرحلة وفحصهم، وذلك لتسهيل الإجراءات على الحجاج بعد الوصول.
 
أعلن رئيس الشركة القابضة مصر للطيران الطيار أحمد عادل بدء الجسر الجوي، لعودة الحجاج بشكل رسمي، على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، الأحد.
 
وأكد أن الشركة وضعت اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة الحجاج، وسط تشديد على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الاقلاع الحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا