في 24 ساعة.. مطار القاهرة يستقبل 4 آلاف سائحا لزيارة معالم مصر التاريخية

الخميس، 02 أغسطس 2018 09:00 ص
في 24 ساعة.. مطار القاهرة يستقبل 4 آلاف سائحا لزيارة معالم مصر التاريخية
أرشيفية
إبراهيم الديب

شهد مطار القاهرة الدولي (الأربعاء) وصول 4 آلاف و441 سائحًا عربيا وأجنبيا لزيارة المعالم السياحية والاثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية المختلفة، ضمن 122 فوجا سياحيا قادمين على متن عدد من الرحلات الداخلية والخارجية. 
 
وشهد المطار وصول 158 رحلة دولية وداخلية كان على متنها المجموعات السياحية، والتى شملت جنسيات من 24 دولة من ضمنها مجموعات من دول أمريكا وكرواتيا وروسيا وفنلندا والمانيا وبريطانيا والنرويج والنمسا رواليابان وتايون والدانمارك والمجر واندونيسيا والسعودية والامارات والكويت والبحرين والعراق. 
 
وقامت سلطات مطار القاهرة الدولي بانهاء اجراءات وصولهم تحت اشراف مسئولي شرطة السياحة بالمطار وتم تأمين خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقاماتهم. 
 
وتمتلك مصر كنوزاً على أراضيها ومناطق سياحية من بحار وجبال وآثار تجعلها قبلة للسياحة بكل أنواعها، يأتي على رأس تلك المقومات جزرالبحرالأحمر، القادرة على جذب الملايين من سكان العالم، ومنها بالبحر الأحمر جزر الجفتون وأبوالكيزان ومكورات وغانم وجيسوم وسيول وطويلة وجوبال وأم اللحيمات، والميتيين، وشدوان، وأم قعمر، والفنادير، وأبومنقار، وقطعة أبورمادة، ومجاويش الكبيرة والصغيرة، سهل حشيش، سعدانة، أم الجرسان، توبيا، روكى، شواريت، محابيس، الزبرجد، كولالا، وحلايب، وهناك نحو 13 جزيرة منها توجد بمحيطها تجمعات سمكية وشعاب مرجانية وتجمعات الدلافين.
 
كما تتمتع مصر بانتشار الأماكن التي تستخدم في السياحة العلاجية لعلاج الأمراض والأسقام والتي من أشهرها عيون موسى بشرق محافظة السويس، وحمام فرعون بجنوب سيناء، وفي سفاجا حيث العلاج بالشعب المرجانية من الآلام العظام والمفاصل، ومشاكل الجهاز الهضمي من خلال الدفن في رمال الوادي الجديد وغيرها من الاماكن الشهيرة بهذا النوع من التداوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق