«صلتك» القطرية.. مؤسسة «تميم» التخريبية لاستقطاب شباب السودان

الجمعة، 07 فبراير 2020 09:00 م
«صلتك» القطرية.. مؤسسة «تميم» التخريبية لاستقطاب شباب السودان
تميم بن حمد

يحاول تنظيم الحمدين السيطرة على السودان بشتى الطرق، ليعلن البنك المركزي القطري مؤخرًا عن استعداده للتعاون مع السودان؛ حيث التقى محافظ بنك السودان المركزي "بدر الدين عبدالرحيم"، نظيره القطري "عبدالله بن سعود آل ثاني" في الدوحة وبحثا تذليل العقبات التي تواجه المراسلة المصرفية بين البلدين، ومن ثَمَّ أعلنت مؤسسة "صلتك" القطرية عن إطلاق مبادرة لتمكين أكثر من ألف شاب سوداني.
 
مؤسسة "صلتك" أقامتها "موزة المسند" عام 2008 وتهدف في المقام الأول إلى استقطاب شباب السودان والهيمنة عليهم أيديولوجيًّا لتنفيذ مخططات تنظيم الحمدين الإرهابية.
 
وتعمل "صلتك" تحت ستار أنها مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية غير حكومية، وترتبط بشكل مباشر بالأسرة الحاكمة في قطر، وتسير وفقًا لأجندتهم الإرهابية مُتخفية في ثوب الخير.
 
وشهد السوق القطري، انهزامات متتالية متأثرا بسياسات تميم بن حمد الإرهابية، وإنفاق أموال الدولة على مشاريعه التخريبية، فضلا عن تراجع البورصة القطرية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، نتيجة عدم ثقة المستثمرين في السوق القطري، وفقا لموقع "قطريليكس".
 
وشهدت البورصة محصلة حمراء خلال الأسبوع الماضي، بضغط هبوط جماعي للقطاعات، وخسارة بالقيمة السوقية، فضلا عن التأثر بتفاقم أزمة فيروس "كورونا" الذي نشأ بالصين، وفضائح النظام في السودان. وهبط المؤشر العام بنسبة 2.27 بالمائة ليغلق تعاملات الأسبوع الحالي عند النقطة 10204.62، ليفقد 237.39 نقطة عن مستويات الأسبوع السابق المنتهي في 30 يناير 2020.
 
وسجلت القيمة السوقية بنهاية تعاملات اليوم 568.347 مليار ريال، بتراجع 1.92 بالمائة عن مستواها الأسبوع السابق البالغ 579.469 مليار ريال، وفقا لقطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة