س&ج.. كيف استعدت «الصحة والتعليم» لمواجهة الأمراض الوبائية في المدارس؟

السبت، 08 فبراير 2020 12:37 م
س&ج.. كيف استعدت «الصحة والتعليم» لمواجهة الأمراض الوبائية في المدارس؟
أمل عبد المنعم

بعد انتهاء وزارتي الصحة والسكان، والتربية والتعليم من الاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة صحية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، مع بداية الفصل الدراسي الثاني،  يقدم موقع «صوت الأمة» تفاصيل هذه الاستعدادات من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم الاستعدادات لحماية الطلاب من الأمراض الوبائية؟

تم تكثيف مرور فرق وزارة الصحة والتأمين الصحى ومسئولى التربية والتعليم على المدارس، وكذلك مخاطبة مديريات الصحة لوضع الاستعداد للترم الثانى والاستفادة بالقوافل الطبية

- ما هو الهدف  الأساسي من هذه الاستعدادات؟

تمكين الطلاب من التحصيل والاستيعاب والنبوغ العلمى، ومواجهة الأمراض المعدية والوبائية بين طلاب المدارس، للحد من انتشارها بالمجتمع المدرسى.

- ما هي الإجراءات الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا؟

تم تهيئة الأطباء والممرضات ومديرى ومنسقى المدارس للفحص الطبى الشامل، وكذلك التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية والهيئات والمنظمات غير الحكومية والدولية لتوحيد الجهود.

- كيف يتم الفحص الطبي الدوري الشامل؟

عن تطوير نظم المعلومات وقواعد البيانات الخاصة بالبرنامج الإلكترونى للفحص الطبى الدورى الشامل، وكذلك إعداد الكوادر القادرة على إدارة نظم المعلومات وإدخال التحسينات عليها.

- هل تم رصد الأمراض المعدية بالمدارس وإجراءات مواجهتها؟

بالفعل تم ذلك، مع توزيع البوسترات والملصقات الخاصة عن الأمراض المعدية وكيفية مواجهتها والوقاية منها، وكذلك الإشراف على الأغذية المدرسية ومدى مطابقتها للشروط الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق