بالموسيقى والروتين اليومي.. السيطرة على مرض الاكتئاب والتخلص من اليأس

الأحد، 09 فبراير 2020 08:00 م
بالموسيقى والروتين اليومي.. السيطرة على مرض الاكتئاب والتخلص من اليأس
أمل عبد المنعم

يؤثر الاكتئاب على الحياة بطرق يمكن أن تغير الشخص لأسوأ، ويوثر الألم النفسي على الصحة العقلية،  عدد المصابين بالاكتئاب في جميع أنحاء العالم يزداد بشكل كبير، وعلاماته عديدة منها  قد يكون صعوبة عمل أبسط المهام، مثل الخروج من السرير في الصباح أو الاستعداد للمدرسة أو العمل،  لذلك قدم موقع "boldsky"  طرق التغلب على حالات اليأس والتعب في الصباح.

ضبط المنبة

احتفظ بضبط المنبه في الصباح بعيدًا عن متناولك المباشر، بحيث يتعين عليك النهوض على أي حال.

عدم الأندفاع السريع

محاولة الجلوس على السرير، وهذا هو الجزء الأكثر صعوبة، فكرة الاستيقاظ كل صباح لبدء اليوم،  يشير خبراء الصحة والمعالجون إلى أن الجلوس في السرير يمكن أن يساعد على البدء، و يخدع العقل إلى التفكير في كونك مستعد لبدء اليوم.

وجبة الإفطار

ابدأ في التفكير في تناول وجبة الإفطار والفنجان الطازج من القهوة أو الشاي و التفكير في الطعام قد يكون الدافع الكبير، للمساعدة على الخروج من السرير في الصباح.

الروتين اليومي

حاول تطوير الروتين اليومي للتحفيز على النهوض من السرير، مثل استخدام الوقت للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو تحديث نفسك بالأخبار اليومية أو مشاهدة شيء ما لرفع مستوى مزاجك.

الضوء الساطع

 العلاج بالضوء الساطع الذي يُعرف أيضًا باسم العلاج بالضوء الأبيض غالبًا ما يوصى به للأشخاص الذين يعانون من اضطراب الاكتئاب الشديد، أثناء العلاج بالضوء ، تجلس بالقرب من جهاز يسمى صندوق العلاج بالضوء، والذي يعطي الصندوق الضوء الساطع الذي يحاكي الضوء الطبيعي في الهواء الطلق، و قالت الدراسات أن العلاج بالضوء قد يكون لديه القدرة على مساعدة الأشخاص المصابين بالاكتئاب لأنه يتمتع بصفات تشبه مضادات الاكتئاب.

مرافقة صديق

وجود صديق قد يساعد في الدفع للاستيقاظ من السرير كل صباح، وكذلك وجود شريك للمشي أو الركض أو التمرين في الصباح، ومرافقته للعمل، والتحدث معه يساعد العقل على قمع أفكار الوحدة والضغط.

الموسيقى

 الموسيقى يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية للشخص، وقد لوحظ أن كيفية استماع الشخص للموسيقى في الحياة اليومية يؤثر على المشاعر التي يرتبطون بها، و يمكن أن تساعدهم الموسيقى على الشعور بالراحة والهدوء، في نفس الوقت، إذا استخدم المرء موسيقى للتمرين، فقد تساعده على التنشيط.

المهام اليومية

لا تشدد على المهام اليومية، إن التفكير في قائمة المهام اليومية قد يجعل من الصعب عليك الخروج من الفراش لأن الشخص الذي يعاني من الاكتئاب يمكن أن يشعر بالإرهاق وقد يصاب بنوبات الذعر.

رطوبة الجسم

الحافظ على رطوبة الجسم قبل الذهاب للنوم، بشرب الماء وحماية الجسم من الجفاف يمكن أن يؤدي إلى قيود جسدية وعقلية في ذهن الفرد ويمكن أن يزيد من تفاقم الحالة ويسبب لك البقاء مسترخياً دون نشاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق