بسبب مخالفة اللائحة.. الأوقاف تنهي خدمة 8 وتخفض درجة 3 آخرين

الأربعاء، 12 فبراير 2020 02:22 م
بسبب مخالفة اللائحة.. الأوقاف تنهي خدمة 8 وتخفض درجة 3 آخرين
الشيخ صبرى ياسين

مازالت وزارة الأوقاف تنشر قانونين وتحذيرات لضبط العمل الدعوى والسيطرة على المساجد من أصحاب الفكر المتطرف، وتحيل المخالفين لجهات التحقيق في النيابة العامة وخفض دراجات للائمة وقد تؤدى العقوبة للفصل النهائي.

واكد الشيخ صبري ياسين مدير قطاع المديريات ووكيل وزارة الأوقاف في تصريح له اليوم بأن الوزارة أحالت ملفات جميع المخالفين للنيابة وتم فصل 8 مخالفين وخفض درجة 3 آخرين عن الدرجة الوظيفة التي كانوا عليها.

ولفت ياسين إلى أنه بناء على مذاكرات وردت لرئيس القطاع الديني بوزارة الشيخ جابر طايع من مديري المديرات تتضمن مخالفة هؤلاء الائمة اتخذت الوزارة قرار بإحالتهم للنيابة إلى دراية وتم عرضهم على المحكمة التأديبية وتم تنقيذ القرار من تاريخ وصول القرار.

وتابع ياسين بأن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين وتم انهاء خدمة 8 ولم يعد لهم علاقة بالوزارة نهائيا.

كما حالة وزارة الأوقاف حالة وزراه الأوقاف الشيخ نشاءة زراع كبير أئمه من الدقهلية الذي آثار جدلا كبير لمطالبة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالاعتذار للدول العالم عن الفتوحات الإسلامية، معتبرا انها احتلال وانتهاك لحقوف الإنسان.

كما شن على زراع هجوما شرسا وتمهه البعض بأن يشوه الإسلام واحالة الوزارة للتحقيق.

وقال جابر طايع إن الوزارة انتهت من حركة الترقيات بالمديريات بنسبة 50% منها، من ضمن حركة ترقيات 2020، وسيتم إعلان الكشوف بالأسماء على موقع الوزارة من درجات وظيفة من عمال وأئمة وإداريين، كما افتتحت الأوقاف في الفترة الأخيرة 1150 مدرسة قرآنية و2500 مكتب تحفيظ قرآن لحاجة العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة