بعد 15 جولة.. تعرف على ميزان نجوم الأهلي مع فايلر في الإيجيبشن ليج

الأحد، 16 فبراير 2020 02:20 م
بعد 15 جولة.. تعرف على ميزان نجوم الأهلي مع فايلر في الإيجيبشن ليج
الاهلي

بالعلامة الكاملة، تربع النسر الأحمر على صدارة الدوري العام برصيد 45 نقطة حصدها المارد الأحمر من 15 انتصار في 15 جولة، في بداية لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين من عشاق النادي الأهلي أن تأتي نتائجها بهذا الشكل، ليواصل الفريق الأحمر تحطيم الأرقام القياسية.

رينيه فايلر الذي تولى إدارة النادي الأهلي وسط حالة من عدم القبول الجماهيرية بسبب ضعف السي في، استطاع أن يثبت كفاءته مع مرور الوقت ضارباً بقوانين قوة السيرة الذاتية عرض الحائط، ليصبح نجم الشباك لدى عشاق الفريق الأحمر بعد سلسلة الانتصارات التي حققها، ومع ذلك تبقى هناك علامات استفهام على أداء بعض اللاعبين مع السويسري والذين أظهروا مستوى متميز في البداية قبل أن يتراجعوا الآن، كما ظهرت نجوم جديدة أيضاً استحقوا أن نشير إليهم.

معلول وفتحي - هاني واجاي
لا يختلف اثنان على المهارات التي يمتلكها الثنائي علي معلول ظهير أيسر الأهلي وجونيور آجاي مهاجم الفريق، خاصة وأن الثنائي المتفاهم بشكل ملحوظ في الجبهة اليسرى شكل مصدر خطورة الأهلي خلال الموسم الماضي، وساهما بنسبة كبيرة في حصد لقب الدوري الأصعب في تاريخ الأحمر، وعلى الجبهة اليمنى مازال أحمد فتحي ومحمد هاني يعانيان من تذبذب المستوى، فلم يقدما المستوى الذي كان منتظراً من جماهير الفريق الأحمر حتى الآن.

الشناوي وديانج والسولية "البريمو"
أفضل صفقة أبرمها النادي الأهلي في الموسم الجاري، هكذا باتت تتحدث عنه جماهير النادي الأهلي، بعد العروض القوية التي قدمها القاطرة المالية في وسط الملعب الأحمر، والذي لم يكن ليحصل على الفرصة الكاملة لولا الإصابة التي تعرض لها حمدي فتحي لاعب الفريق بقطع في غضروف الركبة، ليشارك ديانج بشكل أساسي ويحجز مقعد دائم في تشكيل فايلر، وخاض ديانج حتى الآن 15 مباراة منذ انضمامه للأحمر في بداية الموسم الجاري، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين، ولعب دوراً محورياً في قطع واستخلاص الكرات من المنافسين وإفساد الهجمات الخطيرة.

أما محمد الشناوي، فقد تفوق على نفسه في الموسم الجاري ليحجز مقعده الأساسي مع الأهلي والمنتخب، ففي 15 جولة بالدوري العام لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط، واستطاع الشناوي أن يحول دون تسجيل العديد من الفرص الخطيرة التي لاحت للمنافسين.

ورغم الإجهاد من تتابع المباريات، يحتفظ عمرو السولية لاعب وسط الأهلي بمستوى متميز منذ انطلاق الموسم الجاري، ومازال هدفه في شباك طلائع الجيش من تسديدة قوية وبعيدة يعتبر من أفضل الأهداف في الايجيبشن ليج خلال الموسم الجاري.

مروان والشحات خارج نطاق التألق
في بداية تولي رينية فايلر مسئولية الأهلي، ظهر حسين الشحات بمستوى فوق الممتاز استشعرته جماهير الأهلي خلال دوره المؤثر في المباريات، قبل أن يتراجع مستوى الشحات في المباريات الأخيرة دون وجود سبب واضح لذلك، حسين الشحات شارك مع الأهلي في 11 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدفين، في الوقت الذي يعتمد فيه رينيه فايلر، على مروان محسن كمهاجم أساسي للفريق، ليشارك مروان في 15 مباراة، فسجل مهاجم الأهلي خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين، إلا أن سلبيته داخل منطقة الجزاء تمثل علامة استفهام أيضاً.


إحالة أوراق الشيخ وجيرالدو إلى الدكة
بين الحين والآخر يحصلان على فرصة للمشاركة إلا أنهما لم يثبتا أحقيتهما في المشاركة بشكل أساسي، وهذا هو وضع أحمد الشيخ وجيرالدو جناحي الأهلي اللذان تمت إحالتهما إلى دكة البدلاء في الفترة الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة