لإلزام الشركة بدفع 412 ألف جنيه.. إحالة رئيس القطاع القانوني و 6 محامين بـ «مصر للتجارة» إلى المحاكمة

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 12:00 م
لإلزام الشركة بدفع 412 ألف جنيه.. إحالة رئيس القطاع القانوني و 6 محامين بـ «مصر للتجارة» إلى المحاكمة
أحمد سامي

أمرت النيابة الإدارية بإحالة رئيس القطاع القانوني ومديري التحقيقات والقضايا و4 محامين بشركة مصر للتجارة الخارجية للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.
 
كشفت التحقيقات في القضية رقم 244 لسنة 61 قضائية عليا أن المحالين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكبوا ما من شأنه المساس بالمصلحة المالية للدولة، فقد تقاعس كلا من «جيهان. م»، و «أحمد. ع»، المحاميين بشركة مصر للتجارة الخارجية عن الطعن بالنقض على الحكم الصادر بشأن الاستئنافين رقمي 902 و953 لسنة 131 قضائية خلال المواعيد القانونية المقررة لذلك أو إعداد مذكرة بمدى جدوى الطعن مما ترتب عليه إلزام جهة عملهما بدفع 412 ألف جنيه.
 
وتبين قيام «حسام. ع»، مدير إدارة القضايا بالشركة، بالإهمال فى الإشراف على أعمال المحالين الأولى والثاني مما ترتب عليه ارتكابهما المخالفات المنسوبة إليهما، أما دينا محمد نجم ومروة أحمد ماهر، المحاميتين قامتا بالتصدي بالتحقيق والتصرف في واقعة عدم الطعن بالنقض على الاستئنافين رغم انعقاد الاختصاص لإدارة التفتيش الفني.
 
وأضافت التحقيقات، أن شريف إسماعيل، مدير إدارة التحقيقات بالشركة خالف رأي المحققة بشأن إحالة المخالفة المتعلقة بموضوع عدم الطعن على الاستئنافين أمام محكمة النقض تغطية للمسئولية المثارة في حق المحامين.
 
واعتمد ضياء الدين عبد الناصر عبد الله، رئيس القطاع القانوني، نتيجة التصرف بشأن التحقيق رقم 203 لسنة 2018 رغم ما شابها من مخالفات بشأنهما للحفظ دون الإحالة للتفتيش الفني بوزارة العدل صاحب الاختصاص الأصيل بالتحقيق والتصرف في ذلك الشأن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق