اليمن × 24 ساعة.. الجيش اليمنى vs الميليشيات الحوثية

الخميس، 20 فبراير 2020 02:00 ص
اليمن × 24 ساعة.. الجيش اليمنى vs الميليشيات الحوثية
الميليشيات الحوثيه
كتب مايكل فارس

لا يمر يوم إلا وترتكب فيه الميليشيات الحوثية فى اليمن كارثة إنسانية ضد الشعب اليمني، مواصلة خرقها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة؛ فمنذ محاولتهم السيطرة الكاملة على اليمن، ارتكب الحوثيون أفظع الجرائم البشرية فى حق الشعب.

 

بداية، أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي ، باتجاه مواقع محررة، جنوبي محافظة الجوف، حيث حاولت مجموعة من عناصر المليشيا الحوثية، التسلل باتجاه مواقع في جبال المحزمات، إلا أن قوات الجيش استهدفتها وأجبرتها على الفرار.

 

من جهته، أكد مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة العميد محمد بن راسيه أن قوات الجيش مستمرة في مطاردتها للمليشيا الحوثية، في الجبال المحاذية لمحافظة صنعاء، وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على امتداد جبهات محافظة الجوف.

 

و قال قائد لواء القوات الخاصة العميد محمد الحجوري، أن محافظة الجوف عصية على مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، بفضل صمود أبطال القوات المسلحة، والتفاف ابناءها، حول المشروع الوطني ورفضهم للمشروع الإمامي، مضيفا، أن معارك جبهات الجوف هي بوابة لمحافظة صنعاء، مؤكدا أن أبطال الجيش ومعهم أبناء المحافظة لقنوا المليشيا الحوثية دورسا لن تنساها، مشيرا إلى أن مشاريع المليشيا الحوثية الإمامية ستسقط تحت أقدم أبطال القوات المسلحة، مؤكدا أن الهدف ليس تحرير نهم فقط، وإنما تحرير كل أجزاء البلاد، من قبضة المليشيا الحوثية، واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وأحبطت قوات الجيش الوطني اليمني محاولات تسلل لمليشيا الحوثي ، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، وحاولت عناصر من المليشيا الحوثية، التسلل، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، باتجاه مواقع الكريفات، ولوزم، والصرمين، الزنوج، والأربعين، شرق وشمال المدينة، إلا أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات، وقد أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

 

وقد تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي، في محافظة أبين، جنوب اليمن، في منطقة "ثرة" ، شمالي المحافظة، وقد أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني، عدة محاولات للمليشيا الحوثية، للتسلل باتجاه مواقع محررة، في جبهة "ثرة" الجبلية، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

 

وقصفت المليشيا المتمردة، قرى سكنية في مديرية لودر بالمحافظة ذاتها، بقذائف الهاون، مما تسبب في إلحاق أضرار جسمية بمنازل المواطنين، ونزوح عدد من الأهالي، فيما تمكنت قوات الجيش، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في محافظة أبين، جنوب اليمن؛ واسقطت قوات الجيش، الطائرة المسيّرة في منطقة ثرة ، شمالي المحافظة.

 

فى سياق متصل، حررت قوات الجيش الوطني اليمني، عدد من المرتفعات في سلسلة جبال صلب جنوبي مديرية نهم، عقب هجوم خاطف شنته، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار، كما استهدفت مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا الحوثية، بالقرب من جبال صلب، كانت في طريقها لمنطقة المواجهات، وقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، علاوة على تدمير آليات تابعة لها.

 

من جهة أخرى، استقبلت ميليشيا الحوثى الانقلابية الفصل الثانى من العام الدراسى الجديد بدفعة جديدة من القرارات والتعميمات غير القانونية، وكشفت مصادر تربوية بالعاصمة صنعاء لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن الميليشيا أصدرت قرارا يجبر جميع طلاب المدارس فى العاصمة ومناطق أخرى تحت سيطرتها، على أداء "الصرخة الخمينية" فى صباح كل يوم دراسي.

 

وشددت الميليشيا على ضرورة الالتزام بما تضمنه التعميم، ملوحة بعقوبات شديدة وصارمة ضد المخالفين، بدورهم التزم مديرو المدارس فى صنعاء، معظمهم حوثيون، بالتعليمات الصادرة، وألزموا الطلاب بأداء الصرخة بدلا من النشيد الوطنى لليمن، فيما تعرض عدد من الطلبة والطالبات لعقوبة الحرمان من بعض الحصص الدراسية، إثر رفضهم ترديد الصرخة الحوثية صباحا، وفق المصادر أيضا

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق