قبل زيادة الدعم.. أهم خدمات جهاز المشروعات الصغيرة للمرأة في سؤال وجواب

الأحد، 23 فبراير 2020 06:00 م
قبل زيادة الدعم.. أهم خدمات جهاز المشروعات الصغيرة للمرأة في سؤال وجواب
أمل عبد المنعم

قبل زيادة الدعم والخدمات الموجهة للمرأة خلال الفترة المقبلة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يقدم موقع "صوت الأمة" نسب الخدمات المقدمة للمرأة خلال الفترة من 1 يوليو2014 إلى 31 ديسمبر 2019، من خلال سؤال وجواب:

- ما هي نسب الخدمات المقدمة للمرأة من جهاز تنمية المشروعات خلال 5 سنوات سابقة؟

بلغت نسبة المرأة في المشروعات الصغيرة (جهات وسيطة) 25% من إجمالي عدد المشروعات الصغيرة، بينما في المشروعات الصغيـرة (إقراض مباشر) نسبة المرأة 28% من إجمالي عدد مشروعات الإقراض المباشر.

- كم تبلغ نسبة مشروعات الإقراض وإجمالي المشروعات الصغيرة للمرأة؟

نسبة المرأة في مشروعات الإقراض المتناهي في الصغر 48% من إجمالي عدد المشروعات المتناهية، وبلغ إجمالي المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر نسبة المرأة 46% من إجمالي عدد المشروعات.

- ما هي تفاصيل الخدمات غير المالية (خدمات تنمية الأعمال)؟

بلغت خدمات الشباك الواحد 28%، التسويق 32%، ريادة الأعمال للمرأة 63%، و توفير الخدمات غير المالية المناسبة للمرأة، فضلا عن تحسين فرص الوصول إلى الخدمات المالية التكميلية المناسبة للمرأة ودعم توفير فرص العمل اللائق.

- ما هي أهداف تقديم حزم من الخدمات المتصلة بالنوع الاجتماعي؟

تهدف إلى تنمية الإنسان والمجتمع وتنمية العاملين في المجال العام، بما في ذلك ودون قيود فصول محو الأمية، المدارس المجتمعية ومدارس الفصل الواحد، و تحسين الوصول إلى خدمات تنمية الأعمال التجارية وزيادة فرص العمل بالإضافة إلى القطاعات التقليدية مثل المنسوجات وتجهيز الأغذية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق