بالأرقام.. خريطة فيروس كورونا في الدول العربية

الخميس، 27 فبراير 2020 05:00 ص
بالأرقام.. خريطة فيروس كورونا في الدول العربية
فيروس كورونا
كتب مايكل فارس

انتشر فيروس كورونا في ستة دول عربية، وهم، الجزائر، الكويت، البحرين، العراق، لبنان، والإمارات، الأمر الذى حدي بالدول اتخاذ إجراءات احتياطية وقائية داخل بلادها، وأغلاق بعض المرافق ومراقبة القادمين من الرحلات الجوية، خاصة من الصين وإيران.

وسجلت الجزائر، ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في البلاد، لشاب جزائري، يبلغ من العمر 33 عاما، ويتفشى الفيروس يوميا، في بلدان جديدة، فقد بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 30 دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات، وأكثر من 2500 إصابة.

وفى لبنان، أعلنت وسائل إعلام لبنانية، عن تسجيل حالة جديدة مصابة ب​فيروس كورونا​ (كوفيد -19) فى لبنان، وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية نقلا عن قناة لبنانية تسجيل حالة جديدة مصابة ب​فيروس كورونا​ والمصاب هى امرأة كانت على متن الطائرة القادمة من ​إيران​، وأشارت المصادر إلى أن "الحالة ​الجديدة​ كانت فى الحجر الصحى فى ​مستشفى بيروت الحكومي​ واليوم ظهرت نتيجة فحص الفيروس إيجابية".

وفى الكويت، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا فى الكويت إلى 26 شخصاً، بعد تسجيل إصابة جديدة؛ وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الحالة المصابة الجديدة، مرتبطة بالسفر إلى إيران وهى لمواطن كويتى، وأوضحت أن جميع الحالات المستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة فى أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية بدورها تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطن بحريني قادم من إيران، "حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج والعزل" في مركز صحي، واتخذت السلطات التدابير "الضرورية لمن خالطهم المريض"، إذ تم استدعاء هؤلاء وعددهم غير معروف لتطبيق "إجراءات العزل المعتمدة عليهم، موضحة أن المصاب سائق لتوصيل طلاب وعاد إلى البحرين الخميس الماضي. وقد ظهرت عليه الأعراض بعد دخوله للمملكة، وأوصل عددا من الطلبة يوم الأحد إلى ثلاث مدارس.

وفي العراق تم حجر 36 مواطناً عراقياً حال وصولهم من إيران والصين، كما تجري فحوصات تجري لنحو 8 آلاف عراقي زاروا إيران، بعدما أعلنت الأخيرة عن تسجيل أربع وفيات جديدة لدى مصابين بفيروس كورونا المستجد من بين 44 حالة جديدة سُجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 19 حالة والإصابات إلى 139.

وسجّلت الإمارات ظهور 13 إصابة، شفيت ثلاث منها، بينما تعود آخر حالتين لزائر ايراني يبلغ من العمر 70 عاما وحالته الصحية غير مستقرة، وزوجته البالغة من العمر 64 عاما، وقد أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية منع سفر مواطنيها إلى "إيران وتايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر" في إطار جهودها لمنع انتشار الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة