"ملتقى الحوار للتنمية" تطالب مفوضية شئون اللاجئين بالتدخل لمنع طرد اللجئين السوريين من تركيا

السبت، 29 فبراير 2020 05:04 م
"ملتقى الحوار للتنمية" تطالب مفوضية شئون اللاجئين بالتدخل لمنع طرد اللجئين السوريين من تركيا
اللاجئين السوريين

 
ادان ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان اليوم السبت ما يقوم به النظام التركى من عمليات طرد للاجئين السوريين بإتجاه اوروبا والتى اعلن عنها الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ضمن اجراءات الضغط على اوروبا بعد مقتل عدد من جنود الاحتلال التركى فى شمال سوريا .
 
واعتبر الملتقى قيام النظام التركى بطرد اللاجئين باتجاه الحدود اليونانية انتهاك صارخ لاتفاقية حقوق اللاجئين الصادرة عام ١٩٥١ والتى تمنع دول اللجوء من طرد او تعريض حياة اللاجىء للخطر ، وهو امر مؤكد حدوثة عند توجه اللاجئين للحدود اليونانية .
 
وتنص الاتفاقية الدولية على عدم جواز إعادة اللاجئين و حظر الطرد أو الرد ـ إلى بلد يخشى أو تخشى فيه من التعرض للاضطهاد ،وعدم إرغامهم على التوجه إلى بلدان يخشى أن تتعرض فيها حياتهم للخطر. 
 
واشار المتلقى الى ان تصرفات النظام التركى يؤكد ان ملف اللاجئين فى تركيا لم يكن سوى ورقة سياسية لابتزاز اوروبا لتحقيق مصالح ضيقه للرئيس التركى ، وهو ما يستدعى تحرك عاجل من مفوضية شئون اللاجئين لانقاذ اللاجئين السوريين من مأساة انسانية على حدود اوروبا ، وادانه ما يقوم النظام التركى من جرائم ضد الانسانية واعلان تركيا دولة غير مؤهلة لاستقبال اللاجئين لانتهاكها مواد الاتفاقية الدولية وتعريض حياة اللاجئين للخطر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة