خضروات الشتاء الصحية.. أبرز فوائد الكرنب

الإثنين، 02 مارس 2020 03:00 م
خضروات الشتاء الصحية.. أبرز فوائد الكرنب
الكرنب

يعد الكرنب يعد من الخضراوات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ومن الأطعمة الأساسية خلال فصل الشتاء، لأنه يزيد من شعورك وإحساسك بالدفء.

وسلط موقع healthline في تقرير له الضوء على أبرز الفوائد والأضرار من كثرة تناوله، مشيرا إلى أن الكرنب يحتوي علي فيتامين سي، وفيتامين ب، وأ وك، وأيضًا يحتوي علي نسبة عالية من الألياف والمنجنيز والنحاس، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، وهذه العناصر تجعله من الأطعمة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد، كما أن هناك نوعا آخر منه وهو الكرنب الأحمر. 

وأثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول الكرنب يساعد بشكل كبير في تنظيم نسبة الكولسترول الضار بالجسم، فهو يحتوي علي العديد من الخصائص الغذائية التي تعمل على هذا الأمر بشكل ملحوظ.
 
وأوضح التقرير المنشور أن تناول الكرنب له دور كبير في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، ومضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من التعرض للإصابة بالأمراض المرتبطة به.
 
وأكد التقرير أنه عكس الشائع أن الكرنب يتسبب في الإصابة بالانتفاخ ومشاكل في الجهاز الهضمي، ولكن تناوله يعزز عملية الهضم، ويقلل من فرص التعرض لأي مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التى تعمل على زيادة حركة الأمعاء، وتقليل فرص الإصابة بحدث مشاكل فيها والإصابة بالإمساك أو الإسهال.
 
وأثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول الكرنب يعد من الحيل الجيدة للمرأة خلال فترة الحمل، وذلك يرجع إلى ما يحتويه من عناصر غذائية مهمة للجسم، وأيضًا لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعد من العناصر الأساسية خلال فترة الحمل، والذي يقلل من تعرض الجنين للإصابة بتشوهات خلقية خلال فترة تكوينه.
 
وأضاف التقرير، أن تناول الكرنب له دور كبير في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، وذلك يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تقليل فرص الإصابة.
 
وأكد التقرير أن تناول الكرنب له دور كبير في الحماية من الإصابة بتجلط الدم، حيث إنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في زيادة سيولة الدم، كما أن احتواءه علي نسبة عالية من فيتامين سي له دور كبير في تقليل فرص الإصابة بتجلط الدم.
 
وأثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول الكرنب له دور كبير في الحفاظ على توازن مستوى الهرمونات بالجسم، حيث إنه يؤثر علي الغدة الدرقية بشكل إيجابي، وأيضًا يعمل على تنظيم باقى الهرمونات الغدد الصماء.
 
من أفضل فوائد تناول الكرنب أنه من الأطعمة التى تساعد بشكل كبير في الحفاظ على نسبة السكر بالدم، والحد من تعرضه لأي مشاكل كارتفاع نسبته، بل تناوله يعمل علي تنظيم نسبته بالدم، وأيضًا يساعد علي تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من تعرضه للإرتفاع، وهذا يجعله من الأطعمة التي تحمي القلب من أمراضه المختلفة.
 
وأضاف التقرير، أن تناول الكرنب له دور كبير في الحماية من الإصابة  بالسمنة وزيادة الوزن، كما أن تناولك له بشكل مستمر له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ وسريع.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا