هل تخضع وزيرة الصحة للحجز عقب عودتها من الصين؟.. متحدث الوزراء: «زيها زي أي مواطن»

الإثنين، 02 مارس 2020 09:52 م
هل تخضع وزيرة الصحة للحجز عقب عودتها من الصين؟.. متحدث الوزراء: «زيها زي أي مواطن»
الدكتورة هالة زايد

 

 

حسم المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي، باسم مجلس الوزراء الجدل الدائر خلال الساعات الماضية، حول الإجراءات التي ستتعرض لها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عقب عودتها من زيارتها الرسمية لدولة الصين، معقل الفيروس الأكثر شهرة خلال الفترة الحالية «كورونا»

«سعد» أكد في مداخلة هاتفية تليفزيونية منذ قليل أن الوزيرة ستتعرض للحجز والكشف الظاهري لمدة 14 يوماً، وسيتم تابعتها شأنها شأن أي مواطن مصري، ولكن ذلك لن يعيقها عن ممارسة مهامها وحياتها بشكل طبيعي.

وأضاف المستشار نادر سعد، أن الصحة المصرية منذ بداية الإجراءات الاحترازية اشتبهت في 1500 حالة لمصريين وأجانب، وتم اللازمة عليهم وثبت أنها سلبية.

وأشار إلى أن الحالة الأجنبية المصابة بكورونا توجهت إلى عيادة الشركة في الأول من مارس طلبًا للرعاية الطبية، وتم نقله لمستشفى النجيلة لقربها من موقع الشركة وحالته مستقرة، كما تم حصر جميع المخالطين المحتملين بالموقع وعددهم 1500 حالة بموقع الشركة وتم عمل حجر صحى للجميع ومناظرتهم، وتم وضعهم لمدة  14 يومًا فترة حضانة المرض في الحجر الصحى، كما تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالحجر الصحى.

وواصل: "لم نتلقى أي شيء رسمي يخص دولة الكويت، ولا يوجد قلق وعلينا تفادى معلومات لا أساس لها من الصحة عبر السوشيال الميديا، وأطفال المدارس بخير ولا يوجد أية حالات في الجامعات المصرية".

 وفيما يتعلق بزيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إلى الصين، قال إنها تأتى في إطار إظهار الدعم والمساندة من جانب الحكومة المصرية ممثلة في وزيرة الصحة للصين، وخاصة أن الصين من اكثر من الدول الداعمة لمصر في المحافل الدولية، كما أن الوفد المصرى اصطحب شحنة من المستلزمات الطبية هدية من مصر إلى الصين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح .

وتابع:" هذه الزيارة تأتى كدعم سياسى والمستلزمات هدية للصين، بجانب الحصول على آخر المعلومات لديهم في كيفية التعامل مع كورونا، وخاصة أنها الصين الأكثر خبرة وقدرة في التعامل مع هذا الفيروس، وبالفعل الدكتورة هالة زايد حصلت على معلومات تحوى آخر المستجدات في مواجهة الكورونا، ومصر من أوائل الدول التي حصلت عليها".

 

وأوضح :"وزيرة الصحة حصلت على معلومات مهمة، وتعاقدنا على شراء 20 ماسح حرارى هم الأحدث في العالم سيتم توزيعهم على المطارات".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة