موقعة الترجي في أرقام.. الزمالك يصعد لنصف النهائي للمرة العاشرة

السبت، 07 مارس 2020 10:20 ص
موقعة الترجي في أرقام.. الزمالك يصعد لنصف النهائي للمرة العاشرة
الزمالك والترجي

نجح فريق الزمالك في الصعود إلى دور نصف النهائي دورى أبطال إفريقيا رغم الخسارة أم مضيفه فريق الترجي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة، على ستاد رادس، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائى من البطولة الإفريقية، وذلك بعدما فاز فى لقاء الذهاب على ستاد القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
وبعبور الفريق إلى نصف النهائي، حقق الزمالك العديد من الأرقام من تأهله إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا على حساب الترجى التونسى، ويستعرضها التقرير التالى:
 
- الزمالك إلى نصف النهائى للمرة العاشرة فى تاريخه
 
تُعد النسخة الجارية من دورى أبطال إفريقيا هى البطولة رقم 22 التى يشارك فيها الزمالك منذ انطلاق البطولة، حيث كانت أولى مشاركاته عام 1979، وشهدت خروجه من دور الثمانية بعد استبعاده من البطولة الإفريقية، فيما يُعد تأهله إلى دور نصف النهائى اليوم عقب تخطى عقبة الترجى التونسى هو العاشر فى تاريخه، بعدما سبق وأن تأهل إلى هذا الدور 9 مرات من قبل أعوام: 1984، 1985، 1986، 1993، 1994، 1996، 2002، 2005، 2016، شهدت عبور الأبيض من دور نصف النهائى إلى المباراة النهائية فى 7 أعوام فيما اخفق فى التأهل مرتين، الأولى عام 1985 بالهزيمة من الجيش الملكى المغربى بركلات الجزاء الترجيحية، والثانية عام 2005 بالهزيمة أمام الأهلى.
 
 
- الزمالك يتلقى الهزيمة الثالثة فى النسخة الجارية بدورى أبطال إفريقيا 
 
12 مباراة خاضها الزمالك حتى الآن، فى منافسات النسخة الجارية من دورى أبطال إفريقيا، حيث بدأ النسخة الجارية بمواجهة ديكاداها الصومالى، حيث فاز فى مباراة الذهاب بسبعة أهداف دون رد، على ستاد برج العرب.
 
 
ثم فاز فى مباراة العودة التى أقيمت على برج العرب ايضًا بستة أهداف دون رد.
 
 
وفى دور الـ 32 واجه الزمالك نظيره جينيراسيون السنغالى، وخسر فى مباراة الذهاب التى أقيمت فى السنغال بهدفين مقابل هدف، وكانت الهزيمة الأولى التى يتلقاها فى البطولة الجارية.
 
 
ثم فاز فى مباراة العودة بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت على ستاد بتروسبورت.
 
 
وفى دور المجموعات وقع الزمالك فى المجموعة الأولى التى ضمت إلى جواره أندية مازيمبى الكونغولى وأول أغسطس الانجولى و زيسكو الزامبى، واختتم منافسات دور المجموعات محتلاً المركز الثانى بجدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى ثلاث مواجهات وهزم فى مباراة واحدة أمام مازيمبى بثلاثة أهداف دون رد، فى الجولة الأولى بالكونغو، فيما سجل 5 أهداف واستقبل 4 أهداف.
 
 
ثم واجه الترجى التونسى فى دور ربع النهائى وحقق الفوز عليه فى مباراة الذهاب على ستاد القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
 
ثم الهزيمة بهدف دون رد فى مباراة الإياب، التى أقيمت على ستاد رادس.
 
 
- الترجى يُنهى أطول سلسلة بدون فوز على الزمالك
 
بهذا الفوز أنهى الترجى التونسى أطول سلسلة لم يستطع فيها تحقيق الفوز على الزمالك، ففى أخر 6 مباريات قبل مواجهة اليوم، خسر 4 مواجهات من بينهم 3 هزائم متتالية وتعادل فى مباراتين، حيث التقى الفريقين فى البطولات الإفريقية حتى الآن فى 9 مباريات فاز الزمالك الفوز فى 4 لقاءات وتعادلا فى 3 مواجهات، فيما فاز الفريق التونسى فى مباراتين.
 
 
- الترجى يفوز على الزمالك فى تونس بعد غياب 9211 يومًا 
 
أما عن مواجهاتهما فى تونس فتعد هذه هى الهزيمة الثانية للزمالك، والفوز الثانى للترجى على أرضه فيما تعادل الفريقين فى تونس فى مباراة بينما فاز  الأبيض فى مباراة واحدة إفريقيًا.
 
ويعود أخر فوز للزمالك على الترجى فى تونس إلى عام 2005، فى دورى أبطال أفريقيا حينما فاز الأبيض بهدفين مقابل هدف، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، فيما كانت أخر خسارة للزمالك فى تونس قبل مباراة اليوم عام 1994، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا وقتها ليخسر الأبيض اللقب، وأقيمت يوم 17 ديسمبر 1994، أى أن الترجى احتاج 25 عاما وشهرين و 18 يومًا، بوقع 9211 يومًا، حتى يحقق فوزه الثانى على الزمالك على أرضه بتونس فى تاريخ مواجهاتهما الإفريقية.
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا