خطورة تناول الموز على معدة فارغة وفوائد شرب الماء عند تناوله

السبت، 07 مارس 2020 04:32 م
خطورة تناول الموز على معدة فارغة وفوائد شرب الماء عند تناوله
أمل عبد المنعم

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والألياف والبوتاسيوم، و تناول الموز يمكن أن يشبع الجوع ويزيد من مستوى الطاقة، يحتوي الموز على نسبة 25 % من محتوى السكر فيها ويتبين أنها من معززات الطاقة اللازمة لعمل الجسم، و يحتوي الموز على الحديد وفيتامين ب 6.

هذه الفاكهة قوية ولها فوائد صحية، مثل الحفاظ على صحة القلب وتقليل التعب و الحد من الاكتئاب والإمساك، كما أن الموز يكون له تأثير تبريد على الجسم ويساعد في تحفيز إنتاج الهيموجلوبين، وبالتالي الحماية من فقر الدم، لذلك قدم موقع "boldsky" العديد من الأسئلة والإجابات وكانت كالتالي:

هل تناول الموز مفيد لتخفيف الوزن؟

واحدة من أسهل الوجبات الغذائية لإنقاص الوزن هي تناول الموز مع كوب دافئ من الماء  في الصباح، سيؤدي تناول الموز بعد وجبة الإفطار إلى إزالة جميع القيود الغذائية الصارمة وسيجعل من الصعب الاستمرار في إتباع نظام غذائي.

لماذا شرب الماء مع الموز؟

إن شرب الماء أثناء تناول الموز سيساعد على حل مشاكل الترطيب في الجسم، تساعد الإنزيمات الموجودة في الموز على التخلص من السموم الزائدة في الجسم، و يساعد الفركتوز والألياف الغذائية على التخلص من الإمساك وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي.

هل يمكن أكل الموز على معدة فارغة؟

لا ينبغي تناول الموز على معدة فارغة، قد تجعل كمية السكريات الطبيعية المرتفعة في الموز تشعرك بالتعب والفواكه ستجعلك تشعر بالنعاس والإرهاق مؤقتًا، وتشير الدراسات إلى أن الموز يحتوي على كمية عالية من السكر، وهو ما يحفز الطاقة في الجسم، ولكن إذا تم تناوله على معدة فارغة، يتم استنزاف الطاقة بعد بضع ساعات.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الموز بالحموضة بطبيعته، مما قد يسبب مشاكل في الأمعاء إذا تم تناوله على معدة فارغة، إلى جانب ذلك يمكن أن يؤدي تناول الموز على معدة فارغة إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأن ارتفاع مستوى المغنيسيوم يسبب اختلال التوازن.

ومع ذلك، يمكن تناول الموز في الصباح مع الفواكه الجافة والتفاح وغيرها من الفواكه لتقليل المحتوى الحمضي في الجسم، يمكن إضافة الموز مع دقيق الشوفان، وحبوب الموز، وعصائر الموز والشوكولاته، وما إلى ذلك، ولكن تأكد من عدم تناوله على معدة فارغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق