بعد اعتزال الحضري.. حراس مرمى يعيدون زمن «الحارس الوحش»

الخميس، 12 مارس 2020 12:00 م
بعد اعتزال الحضري.. حراس مرمى يعيدون زمن «الحارس الوحش»
محمد الشناوى

يبدو أن الكرة المصرية إستعادت زمن الحارس الوحش بعد اعتزل المخضرم عصام الحضرى الذى يعد خير من أنجبت حراسة المرمى وذلك في ظل تالق 3 حراس على الساحة الرياضية على الصعيد الملحى و الأفريقي وهم الثلاثى محمد الشناوى حارس الأهلى و محمد أبو جبل حارس الزمالك و محمود أبو السعود حارس مرمى فريق المقاولون العرب. وترصد «صوت الأمة» كيفية تألق حراس الدورى المصرى في التقرير التالى:

محمد الشناوى
استطاع محمد الشناوي حارس الأهلى بث الطمأنينة داخل قلوب الجماهير المصرية على مستقبل حراسة مرمى منتخب الفراعنة في المرحلة المقبلة في ظل تألقهما الملحوظ على الصعيد المحلى والأفريقي مع القطبين ،حيث يثبت محمد الشناوى يومًا عن يوم أنه حارس المنتخب والقلعة الحمراء الأول ويستحق لقب أسد الأحمر في حسم التأهل إلى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بمجموع لقائي الإياب والذهاب بنتيجة  3 / 1 .

ونجح محمد الشناوي في التألق بقوة في لقاء فريقه أمام صن داونز خارج الأرض في مباراة الذهاب ونجح في التصدي لأكثر من كرة محققة لفريق صن داونز.

واستطاع الشناوى أن يثبت أقدامه في تشكيل الأهلي والفراعنة بدافع الإصرار والعزيمة من أجل التواجد بشكل أساسي ليصبح بعد أهم عناصر الفريق التي لا غنى عنها في المباريات الصعبة والقوية .

يبدو أن محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى أصبح تجديد تعاقده  صداعا فى رأس مسئولى القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، فى ظل العروض الأوروبية التى تلقاها اللاعب مؤخرا بعد ثبات مستواه القوى خلال المباريات المحلية خاصة الأفريقية خلال الفترة الأخيرة.

وتلقى محمد الشناوى العديد من العروض الأوربية مع انطلاق هذا الموسم، إلا أن الإدارة الحمراء رفضتها جميعاً نظراً للحاجة لخدمات الحارس الدولي، وتم إرجاء مناقشة هذا الأمر لنهاية الموسم، كما تم مطالبة اللاعب بعدم الالتفات أو التفكير فى هذه العروض.

كما نجح الشناوي أن يسطر تاريخ له في صفوف منتخب الفراعنة، بعد تألقه اللافت للنظر مع الفراعنة في كأس العالم الذي استضافته روسيا في 2018 في مشاركة تاريخية لمصر بعد غياب 28 عامًا، بالرغم عدم تقديم المنخب الأداء المنتظر لجماهير الكرة المصرية وودع البطولة بالخسارة في جميع مباريات دور المجموعات، إلا أن الشناوي حصل على إشادات واسعة من جانب الجماهير ثناء المصريين خاصة أمام منتخب أوروجواي.

أبو جبل
أما أبو جبل فنجح هو الأخر في تثبيت اقدامه مع الفريق الأبيض بقوة في ظل إعتماد باتريس كارتيرون المدير الفني عليه  كأساسي في المباريات الأخيرة والتي أثبت جدارته  من خلالها في حراسة عرين الزمالك ليدخل بقوة في حسابات الجهاو الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى.

محمد أبو جبل كان نجم اللقاء الأول في القلعة البيضاء، بعدما نجح في الدفاع عن عرين فريقه طوال أحداث اللقاء فى تصدى الهجوم الأحمر فى لقاء السوبر المحلى الذى أقيم فى الإمارات ،و إنتهى لصالح الأبيض بركلات الجزاء ليحسم النتيجة لصالح فريقه 4/3، بعدما أهدر أشرف بن شرقي ركلة جزاء للزمالك وأهدر محمد هاني وأليو بادجي للأهلي، ليتوج الزمالك بالسوبر الثاني على التوالي في أقل من أسبوع بعد التتويج بالسوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي ،ومع فريق ميت عقبة شارك أبو جبل فى 7 مباريات بالدورى استقبلت شباكه هدفين ومنع 5 فرص محققة،

محمود أبو السعود
كما نجح بقوة محمود أبو السعود حارس مرمى المقاولون العرب في التألق في حراسة عرين ذئاب الجبل هذا الموسم الذى يشهد طفرة للفريق حيث يحتل المركز الثانى برصيد 33 نقطة حتى الأن في جدول ترتيب الدورى .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق