موقع قطريليكس..سفارة كينيا بالدوحة تتهم نظام تميم بالإساءة للعمال الكينيين

الأحد، 15 مارس 2020 04:00 م
موقع قطريليكس..سفارة كينيا بالدوحة تتهم نظام تميم بالإساءة للعمال الكينيين
تميم بن حمد

أزمة جديدة بدأت تلوح في الأفق بين قطر وكينيا ، بعد أن وجهت السفارة الكينية في الدوحة اللوم علي قطر بسبب المشاكل التى يواجهها معظم الكينيين العاملين بالدوحة.

وأكد موقع قطريليكس أن الآلاف من العمال الكينيين الذين يذهبون إلى قطر بحثًا عن فرص عمل يواجهون مشاكل مختلفة.

 

وأضاف الموقع، أن العمال اتهموا الحكومة القطرية باستغلالهم، كما أكد موظف كينى، أن معظم الموظفين بالدوحة يحصلون على 54.600 شلن كينى، فيما يدفعون 32.760 شلن كينى عن الوظيفة نفسها.

 

وأشار الموظف الكينى، إلى أنه على الرغم من أن معظم الكينيين حاصلون على شهادات جامعية، إلا أنهم يخضعون لكسب رواتب ضئيلة، بسبب أن معظم الكينيين فى قطر يقومون بوظائف يدوية مثل ، حراس الأمن، وخدم المنازل، وعمال، فى مواقع البناء، بالإضافة إلى أن معظم أصحاب العمل يؤخرون الراتب.

 

وأكد الموظف، أنهم يعملون  طوال ساعات اليوم بدون راحة، علاوة علي تأخير رواتبهم لشهرى يناير وفبراير، مشيرًا إلى أن هناك شركتين تشتهران بتأخير دفع الرواتب وهما (أساك ومكتبة IBM QAYYIM، بالإضافة إلى أنهما يرفضان الإجازات على الرغم من إتمام الموظفين فترة اختبار إلزامى لمدة عامين.

 

من جانبها شككت مجلة "تشالنج" الاقتصادية الفرنسية، فى قدرة قطر على دفع رواتب العمال الوافدين، ونددت المجلة الفرنسية بالظروف القاسية التى يعانى منها العمال الأجانب فى قطر، بعد الانتقادات التي وجهتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" ومنظمة العفو الدولية للنظام القطرى بالتقاعس عن معالجة الأزمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق