وزير الرياضة يوضح حقيقة عودة الدوري بعد أسبوعين: صحة المصريين أهم

الأحد، 15 مارس 2020 11:52 ص
وزير الرياضة يوضح حقيقة عودة الدوري بعد أسبوعين: صحة المصريين أهم
أشرف صبحى وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تعليق الدوري لمدة أسبوعين هو إجراء احترازي من أجل التصدي لفيروس كورونا، مشدداً على أنه لا يعد بعودة المسابقة بعد هذه الفترة لأن صحة المصريين هي الأهم في الوقت الحالي.

وأضاف صبحي، في مداخلة لإذاعة «أون سبورت إف إم» إنه لابد أن يكون هناك وعى لدى الجميع لمواجهة فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الوزارة لديها كافة الاستعدادات لكل مرحلة فى حالة زيادة انتشار فيروس كورونا.
 
وتابع وزير الرياضة: «الدولة المصرية فعل وليست رد فعل، اتخذنا القرار بتعليق النشاط لأننا لا ننتظر الأزمة حتى نسير وراءها، لا نعد باستئناف النشاط بعد أسبوعين، لابد من تقييم الموقف فى وقته طبقاً للنصائح الطبية لأن صحة المصريين هى الأهم». 
 
أعلن اتحاد الكرة المصرى تعليق نشاط كرة القدم فى مصر لمدة 15 يومًا وذلك اعتبارًا من اليوم الاحد، كإجراء احترازى ضد فيروس كورونا.
 
ووفقًا لبيان مقتضب نشره اتحاد الكرة المصري، فإنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزارة ووزير الشباب والرياضة فى مصر، فإنه تقرر تعليق النشاط الكروي.
 
وأوضح البيان أن القرار جاء أيضًا بناء على توصيات من اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة المصري.
 
ويسرى القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.
 
الجدير بالذكر، أن مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كان قد أعلن فى مؤتمر صحفي، إيقاف النشاط لمدة 15 يومًا لجميع الأنشطة الرياضية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق