للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.. الفنادق المصرية تحت الحجر الصحى

الجمعة، 20 مارس 2020 10:11 ص
 للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.. الفنادق المصرية تحت الحجر الصحى
كورونا

 للسيطرة على انتشار فيروس كورونا،تنفذ الفنادق والمنشآت السياحية فى كافة المحافظات السياحية إجراءات صارمة.
 
وكان قرار تعليق الطيران قد دخل حيز التنفيذ، حيث أصبحت جميع المنتجعات خاوية إلا من العاملين بالقطاع الذين سيخضعون للحجر الصحى لمدة 14 يوما قبل أن يٌسمح لهم بالعودة لمحافظاتهم الأصلية.
 
وتقوم الغرف السياحية الفرعية فى كافة المحافظات بمراقبة تنفيذ التعليمات بدقة، حيث وجه الاتحاد بضرورة إلتزام كل محافظة بالتعليمات التى صدرت بها و الخاصة بالعاملين فى القطاع السياحى، وكيفية تنفيذها والالتزام بها بداية من صباح اليوم الخميس، حيث تم ابلاغ مديرين عموم الفنادق بعدم مغادرة الأطقم العاملة بالقطاع السياحى بالكامل، لمدة 14 يوما وخضوعهم للحجر الصحى، والتشديد على عدم استقبال أى زائرين من السياحة الداخلية.
 
وتعمل الغرف من خلال لجان الازمات المركزية بمتابعة حالة العاملين وعمليات التعقيم، وهى اللجان المتصلة بوزارة السياحة والاثار لتلقى تقارير يومية عن حالة العاملين فى الحجر الصحى.
 
وأكد محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالاقصر أن جميع العاملين بالقطاع فى المحافظة سواء بالفنادق الثابتة والعائمة أو المطاعم السياحية والبازارات وشركات السياحة، ملتزمة بقرار الحجر الصحى، مشددا لليوم السابع أن لالعاملينا أحد غادر مكانه وفقا لقرار المحافظة، وهو إجراء احترازى سيتم تطبيقه مع كافة العاملين بالقطاع السياحى والمخالطين للأجانب، منوها إلى ان العاملين استجابوا للقرار وشجعوه حرصا على مصلحتهم الشخصية ومصلحة ذويهم.
 
ونوه إلى أنه خلال فترة الحجر الصحى سيتم متابعتهم وفى حال ظهور أى أعراض سيتم التعامل فورا، وهذالتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، كذلك سيكون هناك قاعدة بيانات كاملة بالعاملين بالمحافظة وسترسل لوزارة الصحة لمتابعة حالاتهم بعد عودتهم لأسرهم.
 
كما ستتابع الغرف أعمال التطهير لكافة المنشآت بالقطاع السياحى، إلى جانب المتابعة الصحية والإبلاغ عن أى اعراض تظهر على أى فرد من الاطقم السياحية، والتأكد من قيام الفنادق والقرى السياحية بالمحافظة بالغاء كافة الحجوزات لمدة 14 يوما.
 
وتستمر غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان فى اجراءات التعقيم والتطهير للفنادق والمنتجعات بمحافظة البحر الاحمر حيث بدأ العمل بالغردقة، لتنتقل الفرق بعدها إلى الأقصر وأسوان، ثم تتوالى باقى المحافظات على مدار ال 14 يوما فترة التوقف.
 
وأوضح ماجد فوزى، رئيس غرفة المنشآت الفندقية تفاصيل عمليات التعقيم وكيف تتم داخل الفنادق، حيث يقوم بتنفيذها فرق خاصة لكل فندق تم تدريبها وفقا للمعايير العالمية لإجراءات التطهير، وذلك باستخدام مواد معتمدة من الوزارة.
 
وأوضح فوزى أن التعقيم يركز على جميع الأسطح الملامسة للسائحين والنزلاء ومرتادي الفندق، ويتم  كل ٣ ساعات وذلك بالمناطق العامة والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.
 
واستعانت الغرفة ووزارة السياحة بشركة TUV-Nord الألمانية لتتولى تلك المهمة وفقا للمعايير الدولية، حيث تقوم بعملية فحص وتفتيش علي الفنادق للتأكد من أن إجراءات التطهير والتعقيم والتي تبدأ من فترة الوقاية إلى فترة اكتشاف الإصابة وما بعدها. 
 
أما شركة Preverisk التى بدأت عملها بمحافظة الأقصر اليوم الجمعة سوف تعمل علي تطهير الفنادق والتأكد من صحة ودقة خطوات التعقيم الصحيحة فيها وضمان كفاءتها، بالإضافة الي تطوير الإجراءات وقوائم المراجعة الكاملة للتعقيم في الفنادق واجراء الاختبارات الخاصة بال swamp tests من مناطق انتقائية في الفنادق (غرف الضيوف، الأماكن العامة، المطاعم، والكافيتريات، والأماكن الترفيهية).
 
وأكد فوزي أن الشركة سوف تقوم أيضاً بتدريب العاملين علي طرق التصرف المثلي في حالة وجود حالة إصابة في الفندق عن طريق تدريب العاملين وعمل محاكاة بالعدوى الفيروسية، كما سيتم عمل برامج توعية للعاملين بالفنادق لطرق الوقاية والحماية من الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق