«صوت الأمة» تتبنى دعوة تحويل المساجد والكنائس لمستشفيات ميدانية

الجمعة، 20 مارس 2020 11:54 م
«صوت الأمة» تتبنى دعوة تحويل المساجد والكنائس لمستشفيات ميدانية
صوت الأمة

مع اختناق الاقتصاد العالمي تسير مختلف دول العالم على نهج التكيف مع الإمكانيات المتاحة لمواجهة شبح انتشار فيروس كورونا، ومن هذا المنطلق تتبى جريدة وموقع «صوت الأمة» دعوة تحويل الكنائس والجوامع لمستشفيات ميدانية استعدادًا لوقوع زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19». 
 
وخشية من تكرار سيناريو إيران وتجربتها مع فيروس كورونا المُستجد في مصر، فيما يتعلق بالارتفاع الشديد بنسب الإصابات والوفيات بالفيروس، وما تعانيه المنظومة الصحية لديهم، تنبه «صوت الأمة» إلى أهمية عدم التواجد في التجمعات الكثيرة مثل الكنائس والمساجد وبدلًا من ذلك يتم استغلالها في إنشاء مستشفيات ميدانية مجهزة بأفضل المعدات تحسبًا لما هو قادم. 
 
وكانت وزيرة الصحة حذرت من أن ما حدث في إيران من إصابات كان بسبب بعض الطقوس الدينية، موضحة أن إيران الآن أصيب منها الآلاف، مطالبة المواطنين باتباع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة.
 
وأوضحت أن الحرم المكي والمدني تم إغلاقهما لمنع وقوع كارثة وبائية، مؤكدة أنها لا تعلم عواقب استمرار الاختلاط بين المواطنين، وتجاهل الرسائل والإجراءات التي اتخذتها الدولة.
 
وأضافت وزيرة الصحة، أن أول إصابات سنغافورة كانت ناتجة عن الاختلاط في طقوس دينية أيضاً، وأن اختلاط الناس ببعضها البعض، مؤكدة أن تطبيق العزل يتطلب التقصي، وهو أمر مرهق للغاية، مشيرة إلى أنه تم عمل تقصي عن أول حالة أصيب في مصر، وتم الكشف عن أكثر من 350 مخالط به، ونفس الوضع تم تطبيقه على الإصابة الثانية في مصر، وتم رصد المئات ممن خالطوه.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا