لاحتواء أزمة فيروس كورونا.. تعرف على ثلاث إجراءات لوزارة السياحة

الأحد، 22 مارس 2020 10:52 م
لاحتواء أزمة فيروس كورونا.. تعرف على ثلاث إجراءات لوزارة السياحة
كتبت:ايمان محجوب

- رسالة من الملك الذهبي توت عنخ امون للعالم
- تعقيم الفنادق والشركات السياحية ومبني الوزارة
- الكشف علي العاملين بالقطاع السياحي ودفع رواتبهم الشهرية التي تصل١٢ مليون جنيها
 
في اطار جهود وزارة السياحة المصرية في احتواء ازمة فيروس كورونا الذي يحتاج العالم مما اثر علي حركة السياحة والطيران في العالم، حيث قامت وزارة السياحة باتخاذ ثلاث خطوات ايجابية لاحتواء الازمة.
 
الاولي
أطلاق حملة لتوعية بفيروس كورونا عن طريق الملك الذهبي تضمن "رسالة طمأنة من الفرعون الذهبي توت عنخ آمون إلى المصريين وشعوب العالم".
 
وتضمنت الرسالة صورة للفرعون الذهبي توت عنخ آمون، يقول فيها  "لآلاف السنين التي كنت شاهدا عليها، تعلمت أن الشمس دائما تشرق بعد مرور العاصفة"، مضيفا "ابقوا بالمنزل.. ابقوا آمنين".

الخطوة الثانية
استغلال فترة توقف الرحلات السياحية والطيران  للبدء واكد وزير السياحة والاثار خالد العناني انه سيتم  تطهير الفنادق الثابتة والعائمة والمنتجعات والمنشآت السياحية، بالإضافة إلى الكشف على كل العاملين بالقطاع السياحي للاطمئنان على سلامة حالتهم الصحية.
 
كما سيتم تطهير وتعقيم مباني الوزارة ومكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أماكنها المختلفة، بالإضافة إلى أماكن تقديم الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الاثرية.

الخطوة الثالثة
جاءت للحفاظ علي العاملين بالقطاع السياحي حيث اكد شريف بندارى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والفنادق (يجوث)، أكبر شركة حكومية تعمل بالسياحة فى مصر، اكد أن شركته ملتزمة بالحفاظ على العمالة لأهميتها القصوى، مشيراً إلى أن الأجور الشهرية تصل إلى نحو 12 مليون جنيه، دون الأعباء الأخرى.
 
واضاف إن معدلات الإشغال بالفنادق التابعة للشركة انخفضت لأقل من %10 ومن المتوقع أن تتراجع خلال الفترة القادمة بعد توقف الطيران وغلق المطارات خاصة في شرم الشيخ ودهب ومنطقة وسط البلد.
 
وتقوم الشركة علي تطوير قصر مينا هاوس، وتسعى للانتهاء خلال سته اشهر بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير، ويتبع الشركة المصرية للسياحة و 14 فندقاً ومنتجعاً سياحياً بطاقة 3760 غرفة، بينها فندق وكازينو ماريوت عمر الخيام، وشبرد بالقاهرة، وميناهاوس دا وهلنان فلسطين بقصر المنتزه بالإسكندرية، وسوفتيل ونتر بالاس بالأقصر، وفندق ليجند كتراكت، ومطعم عائم بأسوان، وتساهم فى 14 شركة تعمل فى قطاعات السياحة والفنادق والتنمية السياحية.
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 1.55.00 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 1.55.03 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 1.55.07 PM
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة