«ميركل» ليست الأولى.. مشاهير في الحجر الصحي

الأحد، 22 مارس 2020 10:05 م
«ميركل» ليست الأولى.. مشاهير في الحجر الصحي
كورونا
كتب- محمد أبو ليلة:

 
قبل قليل أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، وضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في الحجر الصحي، بعدما تم التأكد من إصابة أحد الأطباء المعالجين لها بفيروس كورونا المستجد، وقالت الحكومة في بيان، إن المستشارة الألمانية قررت الخضوع للحجر الصحي المنزلي، بعد تقارير أفادت بأن نتيجة اختبار الطبيب الذي قام بمنحها أحد التطعيمات يوم الجمعة، أظهرت إصابته بمرض "كوفيد 19" الذي يتسبب به فيروس كورونا.
 
ولم تكن المستشارة الألمانية هي الوحيدة التي أجبرت على المكوث في الحجر الصحي فهناك عدد من ساسة ومشاهير العالم وُضعوا إجبارياً تحت الحجر الصحي بعضهم أُصيب بفيروس كورونا، خلال السطور القليلة القادمة نستعرض أهم المشاهير الذين وضعوا  في الحجر الصحي.

وزيرة الصحة البريطانية
ففي يوم 10 مارس الجاري كشفت الحكومة البريطانية،عن إصابة نادين دوريس، وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا، وفور التأكد من الإصابة، أعلنت الوزيرة عزل نفسها في منزلها تجنباً لنقل العدوى، وكانت آخر المناسبات العامة التي شاركت فيها، عبارة عن لقاء في 10 داونينغ ستريت، خلال الأسبوع الماضي، بحضور رئيس الوزراء بوريس جونسون. وكانت مسؤولةً عن الجزء الذي يخص جهود مكافحة كورونا في البلاد.
وقدمت دوريس الشكر لكل من اطمأن عليها، في تغريدة على موقع تويتر، مشيرة إلى قلقها بشأن احتمالية انتقال العدوى إلى والدتها التي تقيم معه.

توم هانكس
وفي أوائل الشهرالحالي أيضاً دخل الفنان والمخرج الأميركي توم هانكس برفقة زوجته الفنانة ريتا ويلسون قائمة المشاهير، الذين أعلنوا إصابتهم بالفيروس، حيث انتقلت العدوى إليهما أثناء تواجدهما في أستراليا مؤخراً للاستعداد لفيلمٍ جديد، حين شعرا بمشاكل في الجهاز التنفسي، وأكدت نتائج الفحوصات لاحقاً إصابتهما بالفيروس. وهو ما أوضحه هانكس من خلال تغريدته على تويتر.

إدريس ألبا 
كما أعلن الفنان الإنكليزي إدريس ألبا عن إصابته بفيروس كورونا، من خلال أحدث تغريدةٍ له على صفحته الرسمية في موقع تويتر. وقال: أنا بخير.. لم تظهر عليّ عوارض الفيروس حتى الآن، لكنني قررت عزل نفسي منذ أن اكتشفت حمل الفيروس، ابقوا في المنزل ولا داعي للذعر.
 
وكان ألبا حضر فاعلية خيرية وحفل موسيقي في العاصمة البريطانية لندن في الثالث من مارس، هذا الحفل حضرته أيضاً صوفي غريغوار زوجة رئيس الوزراء الكندي، التي تم الإعلان عن إصابتها بكورونا في 13 من الشهر نفسه.

كريستوفر هيفو
وكشف الممثل والمؤلف النرويجي كريستوفر هيفيو، أحد أبطال مسلسل صراع العروش عن إصابته بفيروس كورونا، وأكد الممثل الذي لعب دور تورمند غاينتسبين، في العمل الدرامي الشهير، أنه لجأ إلى الفحص بعد أن شعر ببعض عوارض البرد، ليكتشف إيجابية التحليل، وإثبات حمله للفيروس، وطالب النجم العالمي، من خلال حسابه على إنستغرام، الجميع بعزل أنفسهم في منازلهم، كإجراءٍ وقائي، وأن يقدموا كل ما في وسعهم لمنع انتشار كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق