لو شاكك في إصابتك بفيروس كورونا.. الإجابة ستجدها في هاتفك الآيفون

الإثنين، 23 مارس 2020 06:41 م
لو شاكك في إصابتك بفيروس كورونا.. الإجابة ستجدها في هاتفك الآيفون
هاتف آيفون يرد على استفسارات مرض فيروس كورونا
تامر إمام

في ظل تفشي وباء فيروس كورونا وحالة الشك التي تنتابنا جميعا خوفا من الإصابة بهذا الفيروس، يبحث الجميع عن أي شخص لديه خبرة في تشخيص أعراض المرض، وفي الغالب يكون الوصول لطبيب متخصص أمر في غاية الصعوية في ظل الأجواء المحيطة بنا حاليا.

ولكن مستخدمي هواتف آيفون سيكونوا أوفر حظا من غيرهم، حيث يمكنهم التخاطب مع المساعد الصوتي الذكي لهواتفهم والمعروف باسم "سيري"، خاصة بعد أن قامت شركة أبل بتحديث مساعدها الصوتي من أجل تزويد المستخدمين باستبيان تفصيلي خطوة بخطوة عند السؤال حول ما إذا كانوا مصابين بالفيروس.

وبإمكان المساعد الصوتي سيري الآن، من خلال الإمكانية الجديدة التي تم إنشاؤها باستخدام المعلومات المقدمة من خدمة الصحة العامة الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض، توجيه المستخدمين من خلال مجموعة من الأسئلة المصممة بشكل جزئي لفحص فيروس كورونا المستجد.

وتتفرع العملية، اعتمادًا على إجابات المستخدم، من أجل توفير معلومات إضافية حول المرض، والاتصال بخدمات الطوارئ أو مقدم الرعاية الصحية إذا لزم الأمر، وهذه الخدمة مخصصة للمستخدمين في الولايات المتحدة، ولا يُعرف إذا كان سيتم توسيعها دوليًا أم لا.

ويسأل سيري المستخدمين عما إذا كانوا يعانون من أعراض المرض، مثل الحمى أو السعال الجاف أو ضيق التنفس، وتؤدي الإجابة الإيجابية إلى سؤال بشأن شدة الأعراض، وسينتج عنه، اعتمادًا على الاستجابة، خيار الاتصال برقم 911 تلقائيًا.

وفي حال قال المستخدمون إن الأعراض ليست شديدة أو مهددة للحياة، فإن سيري يوجه الناس إلى البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين، كما ينصحهم بالاتصال بمقدم الرعاية الطبية إذا أصبحت حالتهم أكثر حدة.

ويوفر المساعد الصوتي للمستخدمين رابطًا ضمن متجر (آب ستور) App Store لتنزيل تطبيقات الخدمات الصحية عن بعد؛ من أجل تلقي استشارات افتراضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق