«رشاح الموت» بالهرم يبتلع الأطفال والسيارات.. متى تتدخل «الري»؟

الخميس، 26 مارس 2020 09:00 ص
«رشاح الموت» بالهرم يبتلع الأطفال والسيارات.. متى تتدخل «الري»؟
رشاح الموت

تحذيرات عدة أطلقها النائب إيهاب غطاطي، من عدم تغطية رشاح أبو عوض بمنطقة الهرم، والمعروف إعلاميا بـ«رشاح الموت»، مطالبا بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لسرعة تغطيته، خاصة أن سبق وحصل على موافقة مبدئية بإدراجه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرشاح يمثل خطورة مباشرة على حياة المواطنين للعديد من الأسباب وهى، تحوله لمقلب كبير للقمامة، يتسبب فى العديد من الحوادث نتيجة سقوط السيارات والتوك توك بداخله، بالإضافة لسقوط الأطفال، مؤكدًا أن كل شهر هناك خسائر فى الأرواح نتيجة عدم تغطيته، خاصة أنه يقع وسط كتلة سكنية حيوية.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه سبق وأن تقدم بالعديد من الأدوات الرقابية؛ واستجواب لوزير الري فى هذا الصدد، ولكن لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال هذا الرشاح الذى يتسبب فى العديد من المخاطر، لافتًا إلى أنه فى ظل حزمة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروسات لابد من القضاء على المناطق التى قد تشكل خطورة على الصحة العامة.
 
الجدير بالذكر أن المهندس محمد عطية أحمد، مدير عام الإدارة العامة للموارد المائية والرى بغرب الشرقية، قال إن إدارة غرب للموارد المائية والرى يبدأ زمامها من منيا القمح من كليو 24 بحر مويس عند قرية بندف تمر بمدينة الزقازيق بحر مويس، وبعدها يمر بمدينة ههيا، ويمر بكفر صقر وينتهى زمامها بأولاد صقر شمال الشرقية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق