نجوم كلاسيكو الأرض في وجه كورونا.. تبرعات كبيرة وحملات لنجوم الفريقين في أسبانيا

الأربعاء، 25 مارس 2020 10:00 م
نجوم كلاسيكو الأرض في وجه كورونا.. تبرعات كبيرة وحملات لنجوم الفريقين في أسبانيا
ريال مدريد وبرشلونة

أظهر ناديا برشلونة وريال مدريد الملكي تضامنهما مع السلطات الإسبانية، فى إطار الخطة الشاملة لمحاربة فيروس كورونا المستجد "COVED 19"، والذى تفشى بشكل كبير حول العالم.
 
الفريقان أعلنا دعمهم الكامل مادياً ومعنوياً لمرضى فيروس كورونا، من أجل الوصول إلى بر الأمان وتخطى هذة المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، تقول صحيفة "ماركا" الإسبانية إن لاعبى ريال مدريد قرروا المساهمة فى مواجهة فيروس كورونا المتفشى فى إسبانيا، على الرغم من كونهم فى الحجر الصحى، بعد إصابة ترى تومبكينس لاعب كرة السلة للفريق الملكى.
 
وأضافت أن لاعبى ريال مدريد على اتصال دائم مع بعضهم ويعملون بالفعل على جمع مساعدة مالية للتخفيف من آثار فيروس كورونا، الذى يهدد جميع قطاعات المجتمع الإسبانى، مشيرة إلى أن الأولوية للاعبى ريال مدريد هى أن تكون المساعدات فعالة ومباشرة ومفيدة، وتأتى المساهمة المذكورة مباشرة من غرفة ملابس الفريق الملكى، لتكون أكثر إفادة وتجلب المزيد من الفوائد للمجتمع ككل.
 
وأكدت الصحيفة أن نجوم ريال مدريد اتخذوا الإجراءات الأولى فى هذا الصدد من استشارة الخبراء فى جميع مشتقات الأزمة لكى تذهب المعونات المالية إلى حيث تكون مفيدة ومثمرة.
 
وقدم مجلس إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، تبرعاً كبيراً من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد "COVED 19"، والذى تفشى فى إسبانيا وقتل الآلاف وأصاب آخرون، وكانت آخر التقارير الصادرة من إسبانيا، أن المصابين بفيروس كورونا بلغ عددهم 39673 حالة، ووفاة 2696 مواطن و2636 داخل العناية المركزة.
 
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قدم مبلغ كبير من المال، من أجل شراء عدد من المعدات الطبية اللازمة لمساعدة السلطات فى إنقاذ الأرواح من مرضى فيروس كورونا فى البلاد، وجهت أيوسو عُمدة ريال مدريد الشكر إلى الملكى ورئيسه على هذة المساهمة، قائلة: "شكرًا لريال مدريد على إسهامهم المهم للغاية فى مواجهة فيروس كورونا، ومساعدتنا على إنقاذ الأرواح".
 
وأطلق فرانشيسكو إيسكو نجم فريق ريال مدريد، حملة من أجل جمع تبرعات مالية للمساهمة فى مكافحة فيروس كورونا الذى تفشى فى إسبانيا وأدى إلى وفاة الآلاف وإصابة آخرين، وكتب وزوجته عبر حسابهما الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام": "ساعدونا على المساعدة..يمكنك أيضاً إنقاذ الأرواح".
 
وتهدف هذه الحملة التى أطلقها فرانشيسكو إيسكو نجم ريال مدريد، تحصيل 500 ألف يورو لشراء معدات طبية للمستشفيات المختلفة فى إسبانيا، فى إطار جهودها لإنقاذ الأرواح.
 
على الجانب الآخر أعلن نادى برشلونة الإسبانى وضع جميع مرافق النادى الكتالونى تحت تصرف الحكومة فى إقليم كتالونيا من أجل دعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن قرار نادى برشلونة جاء بعرض جميع منشآته تحت خدمة الحكومة الكتالونية حال انهيار النظام الصحى هناك، مضيفة أن ذلك يأتي على الرغم من  أنه من غير المحتمل أن يتم تنفيذه لأن المدينة لديها العديد من المرافق المناسبة بشكل أكبر للتعامل مع هذا النوع من الطوارئ.
 
وأضافت الصحيفة أن برشلونة يلعب دورا كبيرا في مكافحة فيروس كورونا المستجد من خلال الالتزام بكل توصيات الحكومة وتوعية المواطنين بمساعدة الرياضيين وأعضاء الأجهزة الفنية، المختلفة بضرورة الإلتزام بالتواجد في المنزل.
 
كما كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قيام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، بالتبرع بمبلغ مليون يورو، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 18 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم، لصالح مستشفى "Clínic" فى برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبي في الأرجنتين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق