طقس الخليج اليوم السبت: رياح مثيرة للأتربة.. والسعودية 35 درجة

السبت، 28 مارس 2020 10:00 ص
طقس الخليج اليوم السبت: رياح مثيرة للأتربة.. والسعودية 35 درجة
طقس الخليج

حالة من عدم الاستقرار الجوى تشهدها منطقة الخليج، إذ تشتد وتيرة هطول الأمطار مع ساعات نهار السبت وتتسع رقعة تأثير حالة الجو، على الإمارات والسعودية والكويت.

حالة من عدم الاستقرار الجوى تؤثر على الرياض

السعودية 35 درجة مئوية
 
يُتوقع أن تتكاثر السحب العالية والمتوسطة فى سماء العاصمة الرياض وأن تتهيأ ألفرصة لتساقط زخات من المطر بين الحين والآخر، تكون خفيفة فى مجملها، وقد ترافق بحدوث البرق والرعد أحيانا، على أن تستمر فرص الأمطار حتى فجر يوم الأحد والله أعلم.
 
وتهب على الرياض خلال ساعات النهار رياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، يتوقع أن تتسبب باثارة الأتربة والغبار بشكل لافت، ما يعمل على تدنى ملحوظ فى مدى الرؤية الأفقية بسبب زيدة تركيز الغبار فى الأجواء.
 
الكويت 29 درجة مئوية
 
نهارًا  دافئ وغائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 25- 55 كم/ساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.
 
ليلًا  مائل للبروده وغائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15- 45 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.
 
الإمارات 33 درجة مئوية
 
تأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوى يوم السبت تجلب معها زخات الأمطار الرعدية على عموم مناطق الإمارات. 
 
تشتد وتيرة هطول الأمطار مع ساعات نهار السبت وتتسع رقعة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوى لتشمل العاصمة أبو ظبى ومدينتى دبى والشارقة بالإضافة لعموم المنطقة الداخلية والسواحل المطلة على خليج عمان. كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار تعمل على تدنى الرؤية الأفقية. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا