مع مطالب البعض بتأجيله لمدة عام.. هل سيتأثر "إكسبو 2020 دبي" بتداعيات فيروس كورونا؟

الإثنين، 30 مارس 2020 04:28 م
مع مطالب البعض بتأجيله لمدة عام.. هل سيتأثر "إكسبو 2020 دبي" بتداعيات فيروس كورونا؟
دبي تستعد لاستضافة إكسبو 2020
تامر إمام

سنوات عديدة من العمل الشاق داخل الإمارات العربية المتحدة، من أجل الاستعداد لاستضافة معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في دبي في دورته المقبلة، ولكن يبدو أن الأمور لن تسير على ما يرام.

 

فعلي الرغم من اقتراب كافة المسؤولين في إمارة دبي من تنفيذ التجهيزات اللازمة لاستضافة الحدث، إلا أن انتشار وتفشي فيروس كورونا حول العالم قد يؤثر على إقامة الحدث الدولي الهام.

 

الموعد المحدد هو 20 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 10 إبريل 2021، أي أن انطلاق المعرض يتبقى عليه حوالي 6 أشهر، ولكن القلق ينتاب كل المسؤولين داخل دبي، خاصة وأن المعرض قد يستضيف ما يقرب من 11 مليون زائر، ويستمر نحو ستة أشهر، ويُوصف بأنه نموذج رائع للثقافة والأعمال والتكنولوجيا إذ يضم أجنحة من 192 دولة، ويشهد أيضا حفلات موسيقية وفعاليات أخرى.

 

واليوم خرجت وكالة رويترز بتقرير صحفي يفيد بأن معرض إكسبو 2020 دبي سيتم تأجيله لمدة عام واحد بسبب وباء فيروس كورونا العالمي.

 

وتأتي تلك التوقعات بعد اجتماع بين مسؤولين من الإمارات ودول أجنبية من المقرر أن تشارك فيه.

 

كما ذكرت مصادر لوكالة رويترز، أن المشاركين هم من طلبوا التأجيل وعزوا ذلك إلى الحاجة للتركيز على تفشي فيروس كورونا.

 

وقال أحد المصادر، إن التأجيل الرسمي سيتم تأكيده خلال اجتماع يُعقد لاحقا بين الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يشرف على الفعالية.

 

ويُعد إكسبو الحدث الكبير الأخير الذي لا يزال من المقرر تنظيمه هذا العام من الناحية الرسمية، بعد صدور قرار الأسبوع الماضي بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، وهو أول تأجيل من هذا النوع في التاريخ الحديث لهذه الألعاب الذي يمتد 124 عاما.

 

ويلحق الوباء ضرر كبيرا بالاقتصاد العالمي، حيث أصاب أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم وأجبر الدول على إغلاق حدودها وأدى لتوقف بعض الصناعات.

 

كانت دبي قد أنفقت مليارات الدولارات على البنية التحتية للاستعداد لمعرض إكسبو، وقال مسؤولون محليون وآخرون تنفيذيون إن الحدث سيكون محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق