نصائح للمحافظة على لياقتك البدنية في المنزل

الأربعاء، 01 أبريل 2020 01:21 م
نصائح للمحافظة على لياقتك البدنية في المنزل
تمارين رياضية

يعد الذهاب إلى الجيم من الأساسيات اليومية عند الكثير من المواطنين، وهو من وسائل تقوية العضلات واللياقة البدنية والترفيه فى نفس الوقت، ولكن قد يعاني الكثير في هذا الشأن مع قرار غلق صالات الجيم والعزل المنزلي والإجراءات التي نتبعها هذه الفترة للوقاية من فيروس كورونا.

وذكر موقع webmd  إن هناك بعض التمارين والنصائح التى تساعدك على تقوية العضلات واللياقة البدنية حتى لا تتعرض العضلات للضعف والهذيان.

تمارين المقاومة
 
من التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل وهي عبارة استخدام زجاجات مياه كبديلة للأوزان، وتساعد على تعزيز قوة العضلات وتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة، كما أنها تساعد على تخفيف الوزن واللياقة البدنية.
 
تمارين الإحماء
تمارين الإحماء تعمل على تقوية العضلات وتحد من خطر الإصابة بالشد العضلي وتمد الجسم بالنشاط والطاقة وذلك عن طريق حمل الأوزان الخفية في المنزل والتى تساعد على تنشط وشد العضلات، والجري في المكان من تمارين الإحماء التى تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتقوي العضلات، ورفع الساقين مع الاستلقاء على الأرض، وفي حالة توفير المشاية الكهربائية في المنزل من الممكن استخدامها يوميا.
 
التمارين القلبية
هذا التمرين يعمل على الحفاظ على اللياقة البدنية ويمكن القيام به في المنزل بكل سهولة، فهو يعمل على تدفق الدم المحمل بالأكسجين لجميع أعضاء الجسم ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية، ومنها المشى والرقص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق