كورونا يخرج عن السيطرة في فرنسا.. الأطباء بلا سلاح ونقص شديد في الإمكانيات

الأربعاء، 01 أبريل 2020 06:11 م
كورونا يخرج عن السيطرة في فرنسا.. الأطباء بلا سلاح ونقص شديد في الإمكانيات
كورونا

خرج فيروس كورونا المستجد عن السيطرة في فرنسا، حيث سجلت أكثر من 3 آلاف حالة وفاة وآلاف المصابيين، في أمر وصفه الأطباء بتهديد منظومة الصحة الفرنسية بأكملها.

ويتزايد الوضع في فرنسا سوءاً، مع التفشي المتزايد بمخلف المدن، ونقص الإمكانيات الطبية ومعدات الوقاية، وهو الأمر الذي أكده ممثلو الأطباء لشبكة يورو نيوز، مؤكدين أنهم "يخوضون معركة بلا سلاح"، وأنهم يعانوا من نقص حاد فى الامكانيات، حيث يحصلوا على بعض الأقنعة ولكن ليس بحوزتهم أغطية واقية للملابس والرأس فى بعض الأحيان، بخلاف عدم توفير كم كاف من السوائل الكحولية الواقية والمطهرة ولا حتى نظارات أو واقيات بلاستيكية للأحذية.
 
وطالبت الحكومة الفرنسية الصين باستيراد مليار كمامة طبية من الصين، وغيرها من المعدات والمستلزمات الطبية لنقص الحاجة.
 
وحذر رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب من أن الأسبوعين المقبلين سيكونا الأصعب في الحرب على كورونا فى فرنسا فيما تسابق حكومته الزمن لزيادة عدد الأسرة في أقسام العناية المركزة وجلب معدات الوقاية.
 
وحذر أطباء في منطقة باريس الكبرى من أن وحدات العناية المركزة لديهم ستمتلئ بانتهاء عطلة نهاية الأسبوع.
 
ولتخفيف الضغط على المستشفيات المكتظة فى شرق البلاد استخدمت فرنسا قطارين من طراز تي.جي.فى الفائق السرعة وطائرة عسكرية ألمانية لنقل أكثر من 36 مريضا بفيروس كورونا، فى حالة حرجة أمس الأول الأحد.
 
وكانت منطقة الشرق الكبير أول منطقة فى فرنسا تغمرها موجة من الإصابات بفيروس كورونا ثم انتقلت الموجة بسرعة غربا لتغمر منطقة باريس الكبرى حيث تضيف المستشفيات بشكل يائس أسرة للرعاية المكثفة لمواجهة تدفق المرضى.
 
ونقل قطارا تي.جي.فى 36 مريضا إلى منطقة نوفيل أكيتين فى جنوب غرب فرنسا حيث كان طابور من سيارات الإسعاف ينتظر خارج محطة بوردو،.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة