خريطة المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات العزل

الجمعة، 03 أبريل 2020 08:00 م
خريطة المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات العزل
وزارة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان تفاصيل خريطة المصابين بفيروس كورونا في 13 مستشفى عزل على مستوى الجمهورية.
 
مستشفى النجيلة في مرسى مطروح
يوجد 88 حالة، وهناك حالة في الرعاية المركزة، وخروج 38 بعد الشفاء، ونسب الشفاء بلغت 25% ولا وفيات، ومازال في المستشفى 50 وطاقتها الاستيعابية 56 حالة.
 
مستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية
دخلها 88 حالة منهم حالتان في الرعاية المركزة، خرج منهم 25 بعد شفائهم، وبلغت نسبة الشفاء 16% وعدد الوفيات 6 ومازال في المستشفى 57 مريضًا .
 
مستشفى العجمي
دخلها 180 حالة، تم إيداع أحدهم في الرعاية المركزة، وخرج منهم 14 حالة بنسبة شفاء 9% فيما بلغت أعداد الوفيات 11 حالة، ومازال في المستشفى 155 حالة.
 
مستشفى إسنا
دخلها 116 حالة، وتم إيداع 3 حالات غير الرعاية المركزة، خرج منهم 53 حالة بنسبة شفاء 34% فيما بلغت الوفيات خمسة حالات، ومازال في المستشفى 58 مريضًا.
 
مستشفى قها
استقبل 74 حالة، مازالوا جميعا تحت العلاج، ودخلت منهم حالة للرعاية المركزة، وبلغت عدد حالات الوفاة 3 حالات.
 
مستشفى العجوزة
 
استقبل 91 حالة دخل منهم الرعاية حالة واحدة، ومازالوا جميعا تحت العلاج، فيما توفيت منهم حالتين فقط واستقبل مستشفى تمي الإمديد 19 حالة، مازالوا جميعا تحت العلاج.
 
ووفقا لبيانات وزارة الصحة والسكان فإن عدد المتعافين من فيروس كرونا المستجد بلغ 154 حالة  بنسبة 37.5  % بينما كان إجمالي الوفيات 59 حالة بنسبة 6.8 %  وكان اجمالي المرضى بالمستشفيات حتي الأمس 808 حالة بينما كان اجمالي من بالرعاية المركزة 15 حالة.
 
أما عن الجنسيات فبلغ عدد المصريين المصابين بفيروس كورونا 803 مصري حتي الأمس، بنسبة 92.5 %، بينما كان عدد الأجانب 65 حالة بنسبة 7.5 % وقالت وزارة الصحة إنه تم رصد 17 فرنسيا مصابا بالفيروس و17 إيطاليا و9 ألمان و8 أمريكيين وهنديين وروسيين وصيني.
 
وبلغ عدد المصابين في محافظة القاهرة 175 حالة وأسوان 75 حالة والبحر الأحمر 61 حالة والإسكندرية 105 حالة والمنيا 34 حالة والأقصر 44 حالة ودمياط 98 حالة والبحيرة 10 حالات وشمال سيناء صفر والقليوبية 27 حالة وبني سويف 31 حالة وبورسعيد 26 حالة والغربية 19 حالة والفيوم حالتين .
 
وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم إطلاق 1000 عيادة متنقلة بمواقع المشروعات القومية العملاقة والمناطق الصناعية، لتقديم الخدمة الطبية لجميع العاملين بهذه المشروعات لضمان سلامتهم والحفاظ على استمرارية الإنتاج، بالإضافة إلى القيام بعمليات التطهير والتعقيم لهذه المواقع وتقديم التوعية بإجراءات وطرق الوقاية، كما سيتم توفير صيدلية لصرف أدوية بعض الأمراض المزمنة وغيرها.
 
وكانت استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية مقارنة بالوضع الوبائي ببعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض، حيث إن متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن، موضحة أن متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما بلغ متوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة  لكل مليون مواطن.
 
وتابعت الوزيرة أن متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشي تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن الزيادات في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع، موضحة أن مصر مازالت من أقل معدلات الإصابة عالمياً بالنسبة لعدد السكان.
 
ولفتت الوزيرة إلى أنه وفقًا لما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي، تبين عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، مما ساهم في زيادة عدد الإصابات، حيث ناشدت كل القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل الذاتي، والتي تم الإعلان عنها في بيانات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان.
 
كما ناشدت كافة المواطنين بجمهورية مصر العربية وخاصةً بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م