بـ "الشلولو" نقضي على كورونا.. طبيب مصري يثير سخرية مواقع التواصل الاجتماعي

السبت، 04 أبريل 2020 09:14 م
بـ "الشلولو" نقضي على كورونا.. طبيب مصري يثير سخرية مواقع التواصل الاجتماعي
أكلة الشلولو لعلاج الكورونا
أمل غريب

وجبة الشلولو .. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، مقطع فيديو، لأحد الأطباء المصريين، يقدم خلاله نصيحة بتناول وجبة (الشلولو) للاستفادة منها كمضاد للفيروسات، ومنها فيروس كورونا المستجد، فضلا عن فائدتها الغذائية في رفع كفائة جهاز المناعة عند الإنسان.

 

وخلال استضافة الإعلامي محمود سعد، للدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، وتحدث أثناء الفقرة عن فوائد وجبة (الشلولو)، قائلا: (عندنا وجبة غذائية جبارة ومضادة للفيروسات ومنها فيروس كورونا، ومن أهم مدعمات رفع كفائة الجهاز المناعي، ورثينه من التراث المصري القديم من حوالي 5 الاف سنة، عبارة عن الشلولو)، وشرح مكوناتها التي هي عبارة عن (ملوخية جافة، والكثير من الثوم والليمون، وشطة، ومياه)، مؤكدا أنها مفيدة جدا لصحة الإنسان كما بسبب مكوناتها البسيطة التي لديها القدرة على مكافحة الفيروسات، وخصوصا فيروس كورونا.

فور انتشار فيديو الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، ذهب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للبحث عن طريقة عمل (الشلولو)، أملا في أن تكون وصفة أو نصيحة طبية فعالة، تقيهم من الإصابة بفيروس كورونا، بينما تهكم البعض الأخر من الفيديو المتداول، وسخروا من الدكتور مجدي نزيه، واعتبروا ما يقوله نوع من (الهبد) ليس أكثر، بهدف التواجد خلال فترة السؤال المتزايد عن سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، حتى وإن كان ما سيقدمه لن يفيد المواطنين، ولن يضرهم في أسوء الأحوال.

يشار إلى أن (الشلولو) هي وجبة غذائية قديمة تنتشر بين أباء مدن ومحافظات الصعيد، توارثوها من التراث المصري القديم، وحتى الأن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا