وزير الإعلام: الإغلاق التام خيارنا الأخير.. ومصر مازالت فى المنطقة الامنة ومد الحظر وارد جدا

السبت، 04 أبريل 2020 10:17 م
وزير الإعلام: الإغلاق التام خيارنا الأخير.. ومصر مازالت فى المنطقة الامنة ومد الحظر وارد جدا
أسامه هيكل وزير الدولة للإعلام

 
 
أكد أسامه هيكل، وزير الدولة للإعلام، أنه من الوارد تمديد حظر حركة المواطنين فترة أخرى، بعد انتهاء مدة الأسبوعين الأربعاء المقبل، كما سيتم تمديد حظر الطيران، لمكافحة فيروس كورونا، كما قال أنه من الوراد أيضاً أن تمتد ساعات حظر التجوال.
 
وقال هيكل في تصريحات إعلامية أن النمو الأفقي لإصابات فيروس كورونا يرتفع قليلا، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تتطلب مزيد من التباعد الإجتماعى حتى لا ينتشر الفيروس بشكل أكبر، مؤكداً على أنه سيتم استبعاد الفئات الأكبر سنا وأصحاب الامراض المزمنة من النزول للعمل فى قطاع التشييد.
 
وأشار هيكل إلى أن مصر حتى الآن مازالت فى المنطقة الآمنة، لكن الذى يشعرنا بالقلق والخوف هو تضاعف أعداد المصابين خلال أيام، موضحاً أن تجربة السويد تستحق الدراسة، وقال أن هناك بعض الدول قامت بتطبيق الحظر الكامل، ورغم ذلك انتشرت بها حالات الإصابة.
 
وأوضح هيكل أن معدل الإصابات في مصر وصل إلى 1000 أصابة، وخلال 48 يوم لازالت معدلات الاصابة في مصر أفقية متزايدة بمنحني  معين لم يشهد طفرات مفاجئة مثل بقية الدول، مشيراً إلى أن الاغلاق التام هي مرحلة لم نصل إليها الان، وهو خيار أخير في حالة تفشي الفيروس، وقال " حتى الآن نحن بعيدين عن المنحنى الرأسى، لأنه إن حدث سيكون وقتها إغلاق تام".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق