تأكيدا لما نشرته "صوت الأمة".. المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة عين شمس يؤكد إصابة طبيب بمستشفى الدمرداش بكورونا

السبت، 04 أبريل 2020 11:18 م
تأكيدا لما نشرته "صوت الأمة".. المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة عين شمس يؤكد إصابة طبيب بمستشفى الدمرداش بكورونا
مستشفي الدمرداش
ابراهيم الديب

 
تأكيدا لما نشرته "صوت الأمة" قال المدير التنفيذي  في مستشفيات جامعة عين شمس الدكتور أيمن صالح، إنه تم حجز طبيب امتياز مصاب بفيروس كورونا بمستشفى الدمرداش، بعدما نُقلت له العدوى من والده المصاب، تم أخذ عينات أكثر من 70 شخصا من المخالطين للطبيب المصاب.
 
 
وأضاف صالح أنه "تم إرسال أكثر من 70 عينة من المخالطين للطبيب المصاب وغدا ستظهر نتيجة التحاليل والطبيب كان يرتدي الماسك والوسائل الوقائية".
 
وتابع : "تم حجز الطبيب في احد مستشفيات العزل الخاصة بوزارة الصحة، وتم تطهير وتعقيم  القطاع الذي يعمل به الطبيب داخل المستشفى التي كان يتواجد فيها الطبيب المصاب بفيروس كورونا".
 
 
وأكمل: "تم أخذ العينات من كل المخالطين للطبيب سواء كانوا مرضى أو أطقما طبية، وكل من تعامل مع الطبيب المصاب تم إجراء مسح طبي وتحليل لهم".
 
 
ولفت إلى أنه "تم منع دخول أحد في الوحدة الطبية التي اكتشف فيها الحالة المصابة ولم نغلق المستشفى بشكل كامل".
 
وكانت ” صوت الأمة“ قد نشرت عن كشف مصدر مسوول في جامعة عين شمس، عن اصابة طبيب امتياز في مستشفي النساء والتوليد، ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، واختلط لمدة 12 ساعة بالقسم.
 
 
وأضاف المصدر لـ“ صوت الأمة“، أن الطبيب انتقل اليه الفيرس من والده، واكتشف ايجالية حالته هو واخوه، وقامت ادارة المستشفي بالحصول علي عينات من جميع المخالطين، من زملاء امتياز ونواب وتمريض وصيادلة وعمال، كما تم تعقيم الوحدة الرابعة، مع التوصية بعد غلق المستشفي.
 
 
وكان قد اصدر الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس قرارآ بتخصيص مستشفى العبور التخصصى التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس بعزل وعلاج أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة والمرضى المتواجدين بمستشفيات جامعة عين شمس والذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم التنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة يوميآ لجميع الحالات المحجوزة بالمستشفى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة