إذا لم يكن لديك حمى.. كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا؟

الأحد، 05 أبريل 2020 02:00 م
إذا لم يكن لديك حمى.. كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا؟
حمى

عادة ما تشمل أعراض الفيروس التاجي ارتفاع درجة الحرارة وسعال جاف ، ولكن يمكن بسهولة الخلط بينها وبين نزلات البرد أو الأنفلونزا.

وفقا لموقع جريدة   Express البريطاني، تم تجميع دليل لاكتشاف العلامات والأعراض الرئيسية للفيروس التاجي، خاصة مع تزداد حالات الإصابة بالفيروس التاجي بسرعة في جميع أنحاء العالم.
 
منذ ظهور الفيروس قتل أكثر من 37000 شخص ، وأصاب ما يقرب من 800000، فقد بدأ الفيروس لأول مرة في منطقة ووهان ، في الصين ، ولكنه انتشر منذ ذلك الحين إلى 200 دولة في جميع أنحاء العالم.
 
وحذرت منظمة الصحة العالمية الآن من أن النظم الصحية معرضة لخطر الإرهاق في العديد من البلدان ، بعد تزايد الطلب على العاملين الصحيين والمرافق الصحية.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم ، "لقد أثبتت الفاشيات السابقة أنه عندما تكون النظم الصحية غارقة ، فإن الوفيات الناجمة عن الظروف التي يمكن الوقاية منها باللقاحات وعلاجها تزداد بشكل كبير".
 
على الرغم من أننا في خضم أزمة ، يجب أن تستمر الخدمات الصحية الأساسية. ولا يزال الأطفال يولدون ، ولا يزال يتعين توصيل اللقاحات ، ولا يزال الناس بحاجة إلى علاج منقذ للحياة لمجموعة من الأمراض الأخرى. 
 
 
أعراض فيروس كورونا الاكثر انتشارا:حمى
سعال جاف
ضيق في التنفس
 
آلام العضلات
إعياء
 
الأعراض الأقل شيوعًا:تراكم البلغم
صداع الراس
نفث الدم
إسهال
الأعراض الشاذة :
سيلان الأنف
إلتهاب الحلق

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا