أساطير كروية اختفت.. 8 نجوم لم تكمل مسيرتهم

الأحد، 05 أبريل 2020 02:00 م
أساطير كروية اختفت.. 8 نجوم لم تكمل مسيرتهم
عمرو زكي

فجأة وبدون أي مقدمات اختفت أضواء النجومية عنهم .. بعد ان كانوا الأفضل والأبرز وحديث الوسط الرياضي في مصر وبعضهم وصل للعالمية في الدوريات الأوروبية.

عمرو زكي ومحمد زيدان ومحمد اليماني ومظهر عبد الرحمن نجوم برزوا في الملاعب الأوروبية والمصرية ومع المنتخبات الوطنية ولكنهم الان خارج الساحة الرياضية ، نفس الامر ينطبق علي عمرو سماكة واكوتي وسعيد عبد العزيز وغيرهم بعد ان كانوا صراع القطبين لم يعد لها تواجد في الكرة المصرية حاليا، والتقرير التالي يستعرض اهم ملامح حياة هؤلاء النجوم

عمرو زكي : مهاجم الزمالك وانبي وويجان الإنجليزي ولكوموتيف موسكو الروسي والمنتخب الوطني السابق، كان احد ابرز مهاجم القارة السمراء وتألق مع ويجان في الدوري الإنجليزي ونجح في احراز 10 اهداف في اول 10 مباريات له بالدوري الاقوي عالميا، ولكنه الان لم يعد له تواجد في الساحة بعد اعتزاله واتجاهه للعمل الخاص.

 

 

محمد زيدان : برز اسم محمد زيدان في ملاعب الدنمارك ومنها للدوري الألماني وحصل علي بطولة الدوري الألماني مع بروسيادورتموند ، كما نجح في قيادة المنتخب الأول للقب أمم افريقيا 2008 و 2010 ، ولكنه عاد من الاحتراف الأوروبي الي فريق الإنتاج الحربي ومنه الي الاعتزال ثم الاختفاء تماما عن الكرة .

 

محمد اليماني : قدم محمد اليماني مهاجم منتخب الشباب المصري أداءاً مبهراً فى بطولة كاس العالم للشباب 2001 بالأرجنتين جعلته تحت أنظار أكبر الفريق الأوروبية وأبرزها يوفينتوس الإيطالي ، محمد اليماني الذى كان يلعب لستاندر ليج البلجيكي وحصل على ثان أفضل لاعب فى بطولة كاس العالم للشباب 2001 تعرض لحادثة عنيفة بطريق مصر إسماعيلية أدت إلى إصابته فى الجمجمة والعمود الفقري ليعود اللاعب إلى مصر ليقرر اعتزال كرة القدم وهو فى الـ 30 عمره.

 

مظهر عبد الرحمن : بدا حياته في المقاولون العرب، حصل معه علي بطولة كأس مصر 1995، وكأس الكؤوس الإفريقية عام 1996 ، ومنه الي المصري البورسعيدي قبل الانتقال اليفريق موناكو الفرنسي ، انضم لمنتخب مصر في عهد الراحل محمود الجوهري، شارك مع موناكو في 7 مباريات منها 5 في الدوري الفرنسي الممتاز ومباراتين في الكأس، وحصل على بطاقة حمراء في الدوري أمام باستيا، وتوج مظهر بالدوري الفرنسي موسم 2002/03، ولم يسجل أي هدف، عاد الي نادي الزمالك ولكنه لم يكمل تعاقده ولم يشارك في أي تدريبات ليعلن اعتزاله.

سعيد عبد العزيز : تصارع قطبا الكرة المصرية على ضم اللاعب سعيد عبد العزيز لاعب غزل المحلة وبعد صراع طويل بين الناديين أدي الي تم إيقافه وانضم  فى النهاية للفريق الأحمر لكنه لم يقدم المتوقع منه وتم الاستغناء عنه دون مقابل ليتجه إلى مجال التدريب ومنه الي طي النسيان.

 

عمرو سماكة : تألق مع الترسانة واطلق عليه المتابعين لقب أبو تريكة الجديد، وانضم للأهلي بعد صراع ساخن ومطاردات مع الزمالكن ولكنه يتعرض للايقاف من جانب الاتحاد الافريقي لتناوله المنشطات ويتم الاستغناء عنه في صورة اعارة الي كاظمة الكويتي ومنه الي عدة اندية ثم الاعتزال والغياب التام عن الكرة.

اكوتي منساه : لاعب وسط غاني تألق في النادي المصري وكان صراع الأهلي والزمالك وانضم للأهلي مقابل 11 مليون جنيه وكان وقتها مبلغ قياسي في 2005 ، ولكنه شارك في 11 دقيقة فقط ليصاب برباط صليبي ويتدهور مستواه عقب الإصابة وينضم الي دجلة ومنه الي اكثر من نادي قبل ان يختفي تماما.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا