صحيفة إسبانية: تعاليم نبي الإسلام من أهم النصائح للحفاظ على الصحة ومكافحة العدوى

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:00 ص
صحيفة إسبانية: تعاليم نبي الإسلام من أهم النصائح للحفاظ على الصحة ومكافحة العدوى
كورونا

للمرة الثانية خلال أسبوع تشيد وسائل الإعلام الأوربية والأمريكية بتعاليم الرسول صلي الله عليه وسلم، فبعد إشادة صحيفة نيوزويك الأمريكية بتعاليم النبي محمد وأنه أول من اقترح الحجر الصحي والنظافة الشخصية في حالات انتشار الوباء، أشادت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية أيضا بتعاليم رسول الإسلام، مؤكدة أنها من أهم النصائح للحفاظ على الصحة ومكافحة العدوى. 

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن حرص سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" على الوضوء خمس مرات في اليوم لأداء الصلوات المفروضة، لأنها شرط من شروطها، كما أن إسباغ الوضوء سبب فى تكثير الحسنات، ورفع الدرجات، ونوع من التعبد والحرص على النظافة الشخصية، وقد روى عنه "صلى الله عليه وسلم" أنه قال: "النظافة من الإيمان".

ونوهت الصحيفة إلى تحذير النبى محمد صلى الله عليه وسلم من الدخول إلى أرض وقع بها الطاعون، ونهيه أيضا عن الخروج من أرض وقع بها الطاعون، كما جاء فى الحديث عن عبد الرحمن بن عوف رضى الله عنه أنه قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (إِذَا سَمِعْتُمْ بِهِ [يعنى : الطاعون] بِأَرْضٍ فَلَا تَقْدَمُوا عَلَيْهِ، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلَا تَخْرُجُوا فِرَارًا مِنْه) وهو ما يكشف أن نبى الإسلام كان أول من دع للعزل المنزلي وعدم لمس الأشياء والعزل عن الآخرين، قبل 1300 عام.

وأكدت الصحيفة في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أن سيدنا محمد كان على علم بما يجب فعله وكيفية التعامل مع انتشار الأمراض والأوبئة.

وقالت الصحيفة، إن سيدنا محمد كان دائما يحث على اتخاذ تدابير احترازية أساسية من أجل سلامة الجميع، وذلك ظهر من خلال العديد من المواقف من بينها، عندما لاحظ بدويا يترك جمله غير مقيد، وسأل البدو: "اعقلها وتوكل".

ولفتت التقرير إلى غسل اليد عند الاستيقاظ من النوم والذي ورد في الحديث "إذا استيقظ أحدكم من نومه فليغسل يديه قبل أن يدخلهما فى الإناء ثلاثا، فإن أحدكم لا يدرى أين باتت يده"، وهو ما يكشف حرصه على النظافة الشخصية ومكافحة الأمراض والأوبئة.

واختمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن تعاليم النبى محمد أصبحت من أهم النصائح للحفاظ على الصحة ومكافحة العدوى فى الوقت الحالي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا